مجموعة إيرباص تسجل خسائر فادحة

ابراهيم سالم29 أبريل 2020آخر تحديث :
مجموعة إيرباص تسجل خسائر فادحة

مجموعة إيرباص تسجل خسائر فادحة وذلك في ظل أزمة تفشي وباء فيروس كورونا المتسبب في إغلاقا عاما، وهو ما اعتبرته تقارير أخطر أزمة تشهدها قطاع الصناعات الجوية في التاريخ.

وقالت تقارير أن مجموعة إيرباص تسجل خسائر فادحة وذلك في النصف الأول من العام الجاري، وفقا لما أعلنته المجموعة الأوروبية. التي لم تتمكن من تسليم قسم من طائراتها.

وأعلنت المجموعة الأوروبية، اليوم الأربعاء، عن خسائر صافية تبلغ 481 مليون يورو في خلال ثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، بينما هناك أرباح تشغيلية بلغت 281 مليون يورو في تراجع بلغت نسبته 49 بالمائة.

وقالت المجموعة في بيان لها أن إيراداتها سجلت تراجعا بنسبة 15.2 بالمائة ليضل إلى 10.6 مليارات يورو ما يوضح مدى المعاناة التي أثرت سلبا على سوق الطيران التجاري.

ووفقا لما نقل بيان الشركة عن رئيس المجموعة غيوم فوري، فإن الشركة شهدت انطلاقة قوية للعام على المستويات التجارية والصناعية لكن تم الملاحظة بسرعة تأثير وباء فيروس كورونا على حسابات الشركة مؤكدا أن هناك أخطر أزمة تشهدها قطاع الصناعات الجوية في التاريخ.

ووفقا للتقارير فإن الطلبيات الصافية في تلك الفترة بلغت 290 طائرة بينما سلمت إيرباص 122 طائرة خلال لافصل في عدد أقل بأربعين طائرة من الفترة نفسها في العام الماضي. مشيرة إلى أنه تم تصنيع 60 طائرة أخرى خلال الفصل لكن لم تتمكن الشركة من التسليم بسبب الجائحة.

وكان نشاط المجموعة للمروحيات قد سجل ارتفاع بلغ 19 بالمائة بقيمة بلغت 1.2 مليار يورو، وصناعات الشركة الدفاعية والفضائية أيضا سجلت استقرارا على 2.1 مليار لكن إيرادات الفصل الأول تأثرت بتراجع قسم الطائرات التجارية بنسبة بلغت 22 بالمائة وهو يعادل 7.6 مليار دولار.

ومن المتوقع أن تستمر تلك الخسائر في ظل جائحة كورونا حيث يفضل زبائن الشركة من شركات الطيران الحفاظ على السيول بدلا من الشراء في ظل استمرار الإغلاق العام وقرارات حظر السفر التي تحيط بجميع أنحاء العالم سوى من رحلات الإجلاء.

يذكر ان الشركة قد أعلنت في وقت سابق تسليمها 863 طائرة خلال عام 2019، فيما قررت في مطلع شهر إبريل الجاري خفض معدل إنتاجها من الطائرات بحوالي الثلث لمواجهة أثار تفشي وباء كورونا.

موضوعات تهمك:

كورونا يحجم الاقتصاد العالمي

البرلمان الصيني ينعقد بـ3 آلاف نائب.. استعراض قوة صيني

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة