ما هي أفضل أنواع الزيوت للبشرة والطريقة الصحية لإستخدامها

هيا عبد الواحد19 مايو 2020آخر تحديث :
ما هي أفضل أنواع الزيوت للبشرة والطريقة الصحية لإستخدامها
ما هي أفضل أنواع الزيوت للبشرة والطريقة الصحية لإستخدامها

ما هي افضل انواع الزيوت للبشرة والطريقة الصحية لإستخدامها.. تستخدم معظم النساء الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة، يفضلونها عن منتجات العناية بالبشرة، هذا للحفاظ علي شباب البشرة، التخلص من الجفاف، البقع الداكنة، التجاعيد، الخطوط البيضاء، غيرها من المشكلات المختلفة الكثير منهم يفضل استخدام المكونات الطبيعية لتجنب الآثار الجانبية التي تتسبب في ظهور التجاعيد، الكثير يتسائل عن أفضل أنواع زيوت البشرة، الطرق السليمة لإستخدامها.

المحتويات

ماهي افضل انواع الزيوت للبشرة؟

هناك العديد من الزيوت الطبيعية المستخدمة للعديد من الأغراض المختلفة للحفاظ علي البشرة، علاج المشكلات الشائعة للبشرة، وتتمثل فيما يلي:

  • يعتبر زيت الأرجان من ضمن الزيوت المهدئة، والمرطبة للبشرة، يمكن إستخراج زيت الأرجان من شجر الأرجان المغربي، كما أنه يتناسب مع جميع أنواع البشرة، بالإضافة الي ما يحتوي عليه من فيتامين ه، غيرها من مضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية، كما انه يتميز بالملمس الغير دهني،يستخدم كمرطب يومي الجلد لجميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الدهنية، هذا كما أنه يعالج حالات الإكزيما لما له من خواص مضادة للأكسدة، يساعد على تحسين مرونة الجلد، حماية البشرة من الآثار الضارة، المحافظة على نضارة البشرة.
  • يستخدم زيت الجوجوبا لعلاج الكثير من مشكلات البشرة  كالتخلص من الحبوب، التهابات الجلد، غير ذلك من حروق الشمس، يعالج الصدفية، لا يعتبر زيت الجوجوبا زيت بالمعنى الحقيقي ولكنه من المستخلصات النباتية المتكونة من المركبات الشمعية السائلة، لا يتسبب زيت الجوجوبا في أي مشكلات عند الإستخدام، كما أنه يتناغم مع الجلد بشكل جيد، بالإضافة إلي أنه يساعد في المحافظة علي توازن الزيوت الموجودة في البشرة، يساعد في التخلص من الحبوب، يعمل على تغذية الجلد لما يحتوي عليه من فيتامينات، معادن، يعمل كمهدئ لإلتهابات الجلد، ترطيب الجلد، يمكن استخدامه كمرطب ليلا وصباحا لاصحاب البشرة الدهنية، يحمي الجلد من الجفاف.
  • تتعدد استخدامات زيت جوز الهند فهو غني بفيتامين ه الذي يجعل زيت جوز الهند من المرطبات الطبيعية المفيدة للبشرة، يحتوي على نسب عالية من الأحماض الدهنية، يعمل كمرطب للبشرة، يحمي البشرة لما يحتوي عليه ومن خواص مضادة للبكتيريا، غيرها من الفطريات لحماية البشرة ومنع ظهور الحبوب، لهذا يتم إستخدامه كبديل اللوشن، المرطب العادي، يتم وضعه على البشرة الرطبة قبل استعمال الشفرات لكي يحمي الجلد من الالتهابات، كما ينصح به خبراء العناية بالبشرة لأصحاب البشرة الدهنية.
ما هي أفضل أنواع الزيوت للبشرة والطريقة الصحية لإستخدامها
ما هي أفضل أنواع الزيوت للبشرة والطريقة الصحية لإستخدامها

ما هي افضل انواع الزيوت للبشرة الدهنية؟

إن البشرة الدهنية بحاجة الى روتين منتظم لحمايتها، العناية بها، الاعتماد على المستحضرات المناسبة لطبيعة البشرة، البشرة الدهنية تتعرض لظهور الحبوب، غيرها من البثور، يوجد مجموعة من الزيوت الطبيعية المستخدم لعلاج مشكلات البشرة الدهنية، تحميها، تساعد على ترطيب البشرة الدهنية، تجنب ظهور الحبوب وتتمثل فيما يلي:

  • زيت شجرة الشاي يعتبر واحد من افضل الزيوت للبشرة الدهنية فهو يحتوي على مركبات تملك خصائص مضادة للبكتيريا، الفطريات، هناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن تركيز 5% من زيت شجرة الشاي له نفس تأثير بيروكسيد البنزويل حيث أنه علاج موضعي للقضاء على حبوب الشباب، كما أنه يساعد في تنظيم إفراز الزيوت في البشرة، مما يجعله مناسب للبشرة الدهنية، مثالي.
  • زيت النعناع يعتبر من الزيوت المناسبة للبشرة الدهنية بفضل خصائصه القابضة، لهذا فهو يساعد على غلق المسام، ينظم إفراز الدهون من البشرة، يعمل كمطهر للوقاية من البكتيريا،غيرها من الفطريات، يجب تجنب إستخدام زيت النعناع دون التجفيف، كما انه يتميز بخواصه القوية ولكنها قد تتسبب في التهاب البشرة لذا يجب تخفيف زيت النعناع قبل وضعه من خلال إضافة زيت اللوز أو زيت الجوجوبا، يتم إستخدامه مرة واحدة في اليوم.

أفضل أنواع الزيوت لتفتيح البشرة

يوجد العديد من مشكلات البشرة المتمثلة في اسمرار الجلد، الكلف، البقع، اثار الحبوب، لكن يمكن التخلص من هذه المشكلات من خلال استخدام الزيوت الطبيعية، سوف نعرض خلال السطور القادمة أفضل الزيوت التي تعمل علي توحيد لون البشرة والتخلص من آثار الحبوب، البقع:

  1. زيت الليمون يعتبر من أفضل الأنواع التي تساعد علي تفتيح البشرة، لما يحتوي عليه من مواد قوية تعتبر من أقوي المبيضات الطبيعية ومنها مادة الليمونين، حمض السيتريك بمادة الليمونين يعمل على توحيد لون البشرة، تحمي من الإصابة بسرطان الجلد، هذا كما ان حمض الستريك يعمل علي تقشير الجلد، يمنع من تراكم الخلايا الميتة، يساعد على تفتيح لون البشرة.
  2. زيت الورد يتميز برائحته الجميلة وخواصه المساعدة علي تفتيح لون البشرة، يساعد علي توحيد لونها، كما أن زيت الورد يساعد في الإستغناء عن مستحضرات أخرى، كما أنه يعمل على تفتيح البقع الداكنة، يعمل زيت الورد علي التخلص من البثور، لا يحتاج استخدام زيت الورد لاستخدام زيوت أخري فقط يمكن وضعه قبل النوم للاستمتاع ببشرة متفتحة بشكل طبيعي.
  3. يعتبر زيت اللوز الحلو من أفضل الزيوت متعددة الفوائد للبشرة ومن أهم فوائده يساعد علي تفتيح البشرة، التخلص من البقع الداكنة، غير ذلك من هالات سوداء، يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت، زيت اللوز الحلو غني بالأحماض الدهنية التي تساعد علي ترطيب البشرة، الحماية من الجفاف، استعادة مرونة البشرة، يساعد في تغذية الجلد، يمكن إستخدامه بشكل مباشر على البشرة، كما يمكن إضافة خشب الصندل عليه لكي نحصل علي نتيجة مضاعفة.

تعرف على أفضل أنواع الزيوت للبشرة الجافة

رغم أن مشكلات البشرة الجافة تبدو وكأنها بسيطة مقارنة بمشكلات البشرة الدهنية أو البشرة الحساسة، فإن إهمال العناية بالبشرة الجافة يسبب ظهور علامات الشيخوخة وظهور التجاعيد لهذا يجب ترطيب البشرة الجافة مع العناية الجيدة لها وسوف نعرض أفضل أنواع الزيوت المستخدمة للبشرة الجافة:

  • يحتوي زيت الزيتون علي فيتامين ه الذي يساعد على ترطيب البشرة، تغذية الجلد، يحتوي على أحماض دهنية للتخلص من تقشير البشرة، التخلص من مشكلات الجفاف، تشير الكثير من الدراسات أن زيت الزيتون يحمي من خطر الإصابة بسرطان الجلد، كما انه يتم استخدامه لترطيب مرة واحد كل يوم.
  • زيت دوار الشمس إن هذا الزيت مشهور جدا في عالم الطهي لكنه يعتبر من افضل انواع الزيوت للبشرة الجافة، معروف بالخصائص العلاجية، القدرة الفائقة على الترطيب، يحتوي زيت دوار الشمس على حمض اللينوليك الذي يحافظ على ترطيب البشرة، بالإضافة إلى ما يحتوي عليه من خواص مضادة للالتهابات التي تساعد على تهدئة الالتهابات، كما أنه يتميز بإمكانية مزجه مع منظفات البشرة الحساسة لكي يحمي الجلد من الاحمرار، يحمي الجلد من الالتهابات، بالإضافة الي إستخدامه كبديل المرطبات اليومية.
  • زيت بذور العنب يتميز بالعديد من المزايا التي تجعله الأفضل لحماية البشرة، يحتوي على مواد مرطبة، كما أن تركيبته خفيفة تتناسب مع جميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الدهنية، البشرة الجافة، يحتوي على فيتامين ج المعروف بخواصه المضادة للأكسدة، الإلتهابات، كثير من أصحاب البشرة الجافة يعانون من ظهور علامات التجاعيد، الخطوط الرفيعة حول منطقة الفم، حول منطقة العين، يمكن الحد من ظهور هذه العلامات من خلال إستخدام زيت بذور العنب الذي يعتبر من الزيوت المقاومة لآثار التقدم في العمر ، كما يمكن إستخدامه بشكل يومي قبل النوم، يتم إستخدامه بشكل آمن حول منطقة العين.

موضوعات تهمك:

فوائد الكركم على الجسم والبشرة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة