ما رأيك في رحلة إلى أسعد بلاد العالم؟

shouruk251 سبتمبر 2018آخر تحديث :
ما رأيك في رحلة إلى أسعد بلاد العالم؟
ما رأيك في رحلة إلى أسعد بلاد العالم؟

المحتويات

ما رأيك في رحلة إلى أسعد بلاد العالم؟

ما رأيك في رحلة إلى أسعد بلاد العالم؟ :هل ترغب في ان تذهب إلى البلاد السعيدة التي لطالما سمعت عنها من حكايات جدتك صغيراً؟، هل تعرف ما هي بلاد السعادة أصلاً؟، هل تظن أنها قصة خيالية ولا وجود لها؟!، هل تريد إجابات لتلك الأسئلة؟!، الحقيقة يا عزيزي أن بلاد السعادة موجودة بالفعل وهي عديدة وهي البلاد الاسكندافية وحسب البحوث فإن شعوبها هي اسعد شعوب العالم، وإن اسعد شعب على الإطلاق هو الشعب الدنماركي وبالتالي فإن أسعد بلد في العالم هي الدنمارك.

أسعد بلاد العالم

ولم تحتل الدنمارك هذه المكانة المميزة كمتصدرة للبلاد الأكثر سعادة في العالم من فراغ فهي تقدم الرعاية الصحية والتعليم المجاني تماماً لشعوبها، كما أن شعبها يتمتع بالترابط الشديد والود الكبير كما انه كريم إلى أقصى درجة فربما يستضيفك ليقدم لك فنجاناص من القهوة وهو بالكاد يعرفك بالإضافة إلى الهدوء والسلام النفسي التي تتمتع به البلد فاسمح لي أن أعرفك على بعض المعلومات عن الدنمارك أسعد بلد في العالم وأصحبك معي في جولة داخلها لنتعرف سوياً على أفضل الأماكن السياحية بها.

الدنمارك

تقع الدنمارك في شمال قارة أوروبا وتمتلك حدوداً جغرافية مع كل من السويد والنرويج وألمانيا وتطل على بحر الشمال وبحر البلطيق وهي رسمياً يطلق عليها المملكة الدنماركية حيث انها إحدى الممالك الاوروبية وتبلغ مساحتها نحو 43.098.31 كم2، ووصل عدد سكانها لنحو 6 مليون نسمة وعاصمتها كوبنهاغن وأما اللغة الرسمية بها فهي الدنماركية، والعملة الرسمية بها فهي الكرونة.

السياحة في الدنمارك

تشهد الدنمارك إقبال عدد كبير من السياح سنوياً وذلك لكونها تتمتع بالأمان والطبيعة الساحرة فهي البلد الأجمل والأسعد في أوروبا فتمتلك مساحات خضراء واسعة إلى جانب الشواطىء البديعة ولكي تحظى بفرصة السفر إلى الدنمارك ينبغي عليك الحصول على فيزا تشغن ولا تقلق فإن تكلفة السفر إلى الدنمارك تعد متوسطة، أما أفضل أوقات العام للسفر إلى الدنمارك فهي الفترة من شهر مايو حتى شهر سبتمر حيث الطقس الرائع في البلاد وكل ما تحتاج إليه هو أسبوع وحيد لتتمكن من زيارة كافة الأماكن السياحية بها والتعرف على ثقافتها وشعبها الرائع وتلمس السعادة بها.

أهم الأماكن السياحية في الدنمارك

وتتنوع الأماكن السياحية في الدنمارك فيى مدنها المختلفة ولعل من أشهرها:

1- مدينة كوبنهاغن

والتي تعد عاصمة الدنمارك وأهم مدنها فغلى جانب مكانتها الإقتصادية الهامة في العالم فهي ايضاً تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية الهامة التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها ومنها:

  • حديقة تيفولي وهي عبارة عن حديقة ألعاب كبيرة محاطة بالمسطحات الخضراء والاشجار والبحيرات وتعد ثاني أقدم الحدائق بالمدينة.
  • حديقة الحيوانات والتي تعد من أقدم حدائق الحيوانات في أوروبا حيث تم افتتاحها عام 1859 وتضم نحو 264 نوع من الحيوانات المختلفة.
  • قلعة روزنبرج والتي تستقطب نحو مليوني ونصف زائر سنويا وكانت في الأصل بيت ريفي صغير بني على الطراز الهولندي.
  • المتحف الوطني الدنماركي ويعد واحد من أهم المتاحف في العالم ويعرض تاريخ الدنمارك وبعض الثقافات والشعوب الأخرى.
  • حوض الأسماك الوطني الدنماركي وهو أكبر حوض للأسماك في شمال أوروبا ويقع على ميناء كاستروب وتم افتتاحه عام 2013.
  • مدينة العاب باكن والتي تعد اقدم حديقة ترفيهية في العالم وواحدة من اهم الاماكن السياحية بكوبنهاغن.

2- مدينة ريبي

وتعد مدينة ريبي هي اقدم مدن الدنمارك حيث يرجع تاريخها لأوائل القرن الثامن الميلادي وهي تضم مجموعة من الأماكن الأثرية والتاريخية والثقافية ويقام بها الكثير من المهرجانات التي تستقطب الزوار كل عام، ومن بين أشهر المعالم السياحية بها:

  • كاتدرائية ريبي والتي تعد تحفة معمارية ويعود تاريخها لعام 860.
  • مركز فايكنيغ ريبي وهو عبارة عن متحف حي مخصص لثقافة فايكنيغ.
  • ميناء جوتلاند الرائع.

3- مدينة دراجور

وتعد واحدة من أهم مدن الدنمارك وتتميز بالجمال والهدوء ويعود تاريخها للقرن الثاني عشر وتبعد عن العاصمة مسافة 12 كم وتتميز المدينة بالكثير من المعالم السياحية الهامة ومنها:

  • متحف داجور وهو متحف يحكي تاريخ المدينة البحري.
  • الشواطىء البديعة.

4- مدينة سكاجين

وتعد مدينة سكاجين واحدة من أجمل المدن الدنماركية حيث تقع في الشمال وتتميز بطبيعتها الرائعة حيث تتمتع بالشواطىء الرائعة والتي تمتد على طول الساحل وتستقطب الهديد من السياح من داخل البلاد وخارجها ويتوفر بها ميناء مميز وينتشر به الكثير من المطاعم الفخمة والمميزة وتعد وجهة مميزة للفنانين والأثرياء.

5- مدينة روسكيلدا

وتعد روسكيلدا واحدة من أقدم المدن الدنماركية وكانت اصمة قديماً للدنمارك وهي المكان الذي دفن فيه عدد كبير من ملوك الدنمارك السابقين ويوجد به الكثير من المعالم السياحية والاثرية ومنها:

  • متحف سفينة الفايكنيغ والذي يوجد بها حطام سفينة فاينكيغ والتي تحطمت وغرقت أثناء معركة بحرية للدفاع عن المدينة من الغرو.
  • القصر الملكي والذي تم تحويله إلى معرض للفنون.
  • ميدان روشكلدي والذي يتزين بثلاث مزهريات ضخمة مختلفتة الاحجام والتى وضعت في الميدان احتفالاً بمرور ألف عام على تأسيس المدينة.

6- مدينة أودنسه

وهي ثالث أكبر المدن الدنماركية وكانت هذه المدينة قديماً مكان لعبادة الإله، وأصبحت الآن واحدة من أشهر الواجهات السياحية في الدنمارك وتحتوي على الكثير من المعالم السياحية والأثرية ومنها:

  • قلعة الفايكنيغ القديمة.
  • متحف فانين فالدج وهو متحف مخصص للحديث عن الحقبة الزمنية الذي ولد بها وعاش الكاتب الدنماركي الشهير هانز كريستان أندرسون.
  • متحف فاننز أبي وهو واحد من أقدم المتاحف الفنية في الدنمارك.
  • كاتدرائية سانت كانوت التاريخية والتي يعود تاريخها للقرن الحادي عشر.

 

قد يعجبك ايضا:

5 معالم سياحية تضمن متعة السفر إلى مدريد

10 من الاماكن السياحية في لندن بالممكلة المتحدة لا تفوت زيارتها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة