لماذا شركة مايكروسوفت لديها جهاز ماكنتوش في مقرها الرئيسي؟

samehramzi3003 أغسطس 2018آخر تحديث :
مايكروسوفت تنافس ابل
لماذا يوجد ماكنتوش داخل مقر مايكروسوفت

لماذا شركة مايكروسوفت لديها جهاز ماكنتوش في مقرها الرئيسي؟

منذ زمن بعيد ومايكروسوفت هي العدوة الرئيسية لشركة ابل، حيث كانت المنافسة شرسة جدا عندما قامت شركة ابل بأطلاق جهاز الماكنتوش المكتبي وشركة مايكروسوفت اطلقت الكمبيوتر الشخصي، فمنذ ذلك الوقت والشركتين في صراع دائم ومستمر وكل شركة منهم تتحدي الاخرى بإنتاج اجهزة حديثة .

مقارنة بين ماكنتوش وويندوز

لو نظرنا الي نظام التشغيل ويندوز نجد انه سريع وبه الكثير من الامكانيات ولكن العيب الوحيد كان الفيروسات التي تصيبه وتجعل الحاسوب في غاية الثقل اما عن ماكنتوش ابل نجد انه اقل عرضه للفيروسات ويعتبر نظام تشغيل ممتاز للأشخاص الذين يعملون في الجرافيك وبرامج ثلاثية الابعاد ولكن اجهزة ماكنتوش تأتي برامات اعلي من الويندوز لان نظام ماكنتوش يتطلب تشغيله رامات لا تقل عن 8 جيجا وبر وسيسور عالي من انتاج شركة ابل.

ولكن يوجد هناك سؤال ما هو سبب وجود جهاز ماكنتوش في واجهة رسومية وتم بفضلها انتشار العديد من الاجهزة الشخصية الخاصة بمايكروسوفت.

في اوائل الثمانينات كان بيل جيتس وستيف جوبز فريق واحد يعملون يدا واحدة والغريب ان بيل جيتك او اول من طور نظام الماك هو وفريقه وساهم جيتس في اطلاق الحزمة المكتبية اوفيس متضمنة اكسيل واكسيس وباوربوينت والبريد الالكتروني حيث ساهم بيتس في تأسيس نظام الماك والبرامج الاولية التي يطلبها عند عمل تثبيت له علي اجهزة الماك الاصلية .

وفي عام 1985 قامت شراكة وتعاون بين شركتي مايكروسوفت و ابل ولكن عندما اعلنت الاخيرة تطويرها لويندوز 10 اتهم جوبز مايكروسوفت بانها قلدت واجهة نظام الماك وتناسخ الفكرة في الكثير من واجهات نظام الماك واتهمت ايضا مايكروسوفت ان ابل قامت بأجراء تحديثات علي الماك مثل تحديثات الويندوز

والغريب في الموضوع انه رغم حصول الشركتان، علي نظام الواجهات الخاص بكل منهما من نظام مختبرات يسمي Xerox PARC وهو نظام خاص بالواجهات البرمجية ويعد كالمختبر الذي يتم تطوير النوافذ فيه في ذلك الوقت فكان اداة مهمة تحصل منها الشركتين علي رسومات للنوافذ والواجهات الخاص بكل ويندوز وماك.

ويرجع هذا الشيء رغم كون الشركتين في منافسة شرسة منذ الثمانينات الا اذا نظرنا في البداية في اوائل الثمانينات قام جيتس وهو مؤسس شركة مايكروسوفت كان قد ساهم في تطوير نظام الماك هو وفريقه وكذلك ساهمت مايكروسوفت حين قامت بدفع استثمارات في شركة ابل وذلك باعتراف من جوبز مؤسس شركة ابل في العام 97 قام بالقول في مؤتمر تقني ان مايكروسوفت ساعدت شركة ابل بضخ استثمارات في شركة ابل وقامت بمساعدتها.

وتعتبر شركة جوجل هي الشركة الثالثة التي تأسست بعد شركتي مايكروسوفت وابل وتحاول دائما التفوق عليهم فشركة جوجل تفوقت عليهم في مجالات اخري مثل انها تمتلك اول محرك بحث علي العالم والتطبيقات التي تم تطويرها من شركة جوجل مثل اكسيل وبرنامج الملفات علي الانترنت وتطبيقات اخري مثل البريد الالكتروني جي ميل وتعمل كوسيط اعلاني مشهور كل ذلك يعني ان جوجل فعلا تفوقت علي مايكروسوفت وابل في عالم الانترنت والحوسبة السحابية

جوجل ايضا تفوقت علي مايكروسوفت في مجال الحوسبة السحابية وقامت بااطلاق جوجل درايف بمساحة غير محدودة عكس مايكروسوفت سعه التخزين محدودة الي 5 جيجا فقط فكل شركة من الثلاثة شركات تحاول التفوق علي الاخري مع تقديهم لأحدث الخدمات والمنتجات العالمية.

ايضا لا ننسي ان شركة جوجل قامت بشراء شركة سامسونج الرائدة في مجال الهواتف الذكية والشاشات منذ فترة غير بعيدة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة