لماذا تم قص صورة الفتاة الافريقية من لقطة جماعية لناشطات مناخ بيضاوات

الشاعر ع26 يناير 2020آخر تحديث :
لماذا تم قص صورة الفتاة الافريقية
لماذا تم قص صورة الفتاة الافريقية

لماذا تم قص صورة الفتاة الافريقية من لقطة جماعية لناشطات مناخ بيضاوات هل هى العنصرية الحمقاء التى ادت الى قص صورة الفتاة الافريقية الناشطة ” فانيسا ناكيت” وهى ناشطة مناخ وكانت قد جمعتها اللقطة مع اربع ناشطات ” بيض البشرة” وقاموا باقتصاص صورة الافريقية من الصورة ؟!

1 173 768x432 1

تبادل الوكالات للصورة بدون الفتاة

يذكر ان موقع وكالة “أسوشييتد برس – AP” الأمريكية كان قد  نشر خبرا عن حضور عدد من الناشطات البيئيات لمنتدى دافوس، ومع الاسف نشر فى البيان صورة لاربع ناشطات بيض وقام بقص صورة الافريقيةالسمراء الناشطة الاوغندية وكانت الصورة الاصلية تحتوى على 5 ناشطات وتظهر فى الصورة الفتاة السمراء .

وبدأت بعض الوكالات الاخرى تتناقل الصورة والخبر بدون صورة الاوغندية .وحذت وكالات أخرى حذو أسوشيتدبرس؛ إذ نشرت وكالة رويترز الصورة المقتصة من دون الفتاة الأوغندية.

لماذا تم قص صورة الفتاة الافريقية
لماذا تم قص صورة الفتاة الافريقية

الفتاة الاوغندية علقت على الصورة

قالت الفتاة الاوغندية فى تعليقها على الصورة من خلال مقطعا للفيديو مصورا اول مرة افهم فيها ” تعريف كلمة عنصرية” ولم تجد مبررا لقص الصورة .. بينما كانت الصورة تشكل جزءا منها .

تعاطف من النشطاء مع الفتاة

وبعد نشر الفيديو الذى يحمل تعليق الفتاة الاوغندية على مواقع السوشيال ميديا تعاطف الجميع على منصات التواصل الاجتماعى معها معبرين عن غضبهم الشديد لما حدث من اضطهاد عنصرى للفتاة الناشطة التى من حقها ان تمثل بلادها فى المنتديات العالمية المختلفة .

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة