لا كورونا في دمشق

مصطفى حاج بكري21 فبراير 2020آخر تحديث :
لا كورونا في دمشق

لا إصابات بفيروس كورونا في دمشق

مشفى المجتهد

نفى مدير مشفى المجتهد الدكتور سامر خضر اليوم الجمعة 21 شباط /فبراير2020  في اتصال مع الإخبارية السورية الأنباء التي تتداولتها صفحات وناشطون على وسائط التواصل الإجتماعي بوجود إصابات داخل مشفى المجتهد بفيروس كيرونا وقال : الخبر عار عن الصحة نهائيا ولو كان ذلك موجودا فلا مصلحة إطلاقا لوزارة الصحة بإخفاء الأمر ومعروف من هو وراء هذه الإشاعات على وسائل التواصل الذي تأتي في إطار الحرب المستمرة على سوريا. نحن حاليا في مشفى المجتهد لايوجد أي حالة حتى مشتبه فيها

مشفى المجتهد1

الحالتان الموجودتان أنفلونزا طبيعية

ويوجد حالتين من الأنفلونزا الموسمية الروتينية الطبيعية والتي نراقبها بشكل اعتيادي وأجرينا لها كافة الفحوص ولاشيء غير طبيعي. الوزارة أخذت إجراءات مشددة من شأنها منع وصول الفيروس وقد جهزنا جناح للحجر الصحي في حال وجود أي حالة مشتبهه، ونجري فحص شامل لكل القادمين من الصين وأيران وغيرها من البلدان التي أثبت أن لديها إصابات ومشفى دمشق يعمل 24 ساعة بتوجيهات من السيد وزير الصحة للحؤول دون وصول فيروس الكورونا لأي من الأخوة المواطنين وتابع القول: نعم هناك خلية موجودة في المعابر الحدودية لقيام بالفحص الحراري وأمنت وزارة الصحة كافة التجهيزات اللازمة لمثل هذا النوع من الفحوص وفق معايير الصحة العالمية نحن على تواصل دائم للوقوف على كل المستجدات كافة المعابر مضبوطة لضبط أي من الحالات. وبالمقابل أكد ناشطون على مواقع التواصل بوجود حالتي إصابة في مشفى المجتهد تم عزلهم ولاتسمح إدارة المشفى بزيارة الجناح الذي يقيمون فيه ويتخذ الفريق الطبي إجراءات مشددة عندما يتم فحصهم أو الدخول لأخذ عينات منهم أو معاينتهم، وفسر الدكتور مصطفى عرب في تغريدة على صفحته ” النفي الذي يصر عليه مسؤولو النظام في إطار سياسة النعام التي تدفن نفسها في الرمل عند كل خطر محتمل. وهو اعتاد على هذه السياسة منذ زمن طويل”. فيما كتب الصحفي وائل الخالدي على صفحته يؤكد اكتشاف عدة إصابات في دمشق  ووفاة طفل في مشفى المجتهد وسط تعليمات مشددة بالتكتم على الموضوع.

أقر أيضا: أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في لبنان 

إصابات في لبنان وقم وطهران

هذا وقد أعلن لبنان على لسان وزير صحته عن وجود إصابة لسيدة وصلت من إيران وحالتين آخرين لم يجر التأكد منهما بعد التي أعلنت بدورها عن وفاة شخصين بفيروس كيرونا ووجود عدة إصابات في المشافي.

أقرأ أيضا: هل يهدد كورونا موسم الحج في السعودية

إمكانية للسيطرة على فيروس كورونا الجديد

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة