لاكتوفيرين للوقاية من فيروس كورونا وكل التفاصيل

محمد خالد5 يونيو 2020آخر تحديث :
لاكتوفيرين

لاكتوفيرين العلاج الموصى باستخدامه من قبل السلطات الصحية في مصر، أصبح حديث الشارع في مصر.

جاء ذلك بعدما أن أعلن الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة المصرية، ضرورة اتباع الاجراءات الوقائية والحفاز على مسافة آمنة بين الناس وبعضهم البعض وارتداء الكمامة بالطريقة الصحيحة وغسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية أو بالكحول تركيزه 70 بالمائة.

كما نصح الدكتور حسام حسني بتناول فيتامين سي ودي والزنك لتقوية المناعة في مواجهة العدوى لدى المواطنين ومن بينهم دواء لاكتوفيرين الشهير المستخدم في علاج مصابي فيروس كورونا.

وقال المسؤول الصحي المصري، أن العلاج المذكور وأن تلك الفيتامينات، تقي بالفعل وتحمي من الإصابة بفيروس كورونا بدرجة كبيرة، لكن في الوقت نفسه لا يمنع الإصابة نهائيا، ويمكن تناوله مرتين صباحا ومساءا وذلك يساعد على تقوية مناعة المواطنين، وتمنع تكاثر الفيروس داخل الخلية، كما أن الخلايا المشبعة بالزنك يصعب اختراقها من قبل الفيروس المستجد.

ما هو فيتامين لاكتوفيرين

نذكر لكم كل ما هو معروف عن ذلك الدواء الذي يرفع من المناعة لدى الإنسان ويقويها، والذي أدرج ضمن علاجات فيروس كورونا، وذلك وفقا لورقة بحثية أعدها الباحث ريموند تشانغ بمعهد الطب الشرقي الغربي بهاواي، والباحث وي زين صن بمستشفى جامعة تايوان وفقا لتقارير صحفية.

وتمت دراسة الفيتامين ضد مجموعة كبيرة من الفيروسات بما فيها فيروس المسبب لمرض سارس، والذي يعد أحد عائلة فيروس كورونا التاجي، حيث تبين أن عقار لاكتوفيرين لديه خاصية مناعية ومضاد للالتهاب ويمكن أن يعدل بشكل إيجابي استجابات الجسم للعدوى ومتاح كمكمل غذائي يتم تناوله عن طريق الفم حيث تشير الدراسات إلى أنه قد يعالج أو يمنع مجموعة من الالتهابات الميكروبية ويستخدم أيضا كعلاج وقائي ومساعد ضد فيروس كورونا.

كما أنه بروتين سكري محفوظ بدرجة عالية وظهر في تركيزات عالية خاصة في اللبن الحليب، وتم التعرف عليه لأول مرة من خلال حليب البقر، وتبين احتواءه على البروتين السكري وأحماض الأمينية،كما تعتبر مكوناته كجزيئات دفاع هامة ضد عدد من الفيروسات المسببة للأمراض بما في ذلك مجموعة الفيروسات التاجية.

ويمكنه أيضا تحفيز النظام المناعي للجسم لمواجهة أي هجوم فيروسي للأمراض، كما أثبت نشاطه المضاد للفيروسات لأول مرة عندما تمت تجربته ضد الفئران في الثمانينيات، ويمكنه أن هاجم فيروسات، الهربس البسيط، والإيدز، وشلل الأطفال والتهاب الكبد B،  وغيرها من الفيروسات.

يذكر أيضا أن دواء لاكوتوفيرين يعد مشتقا طبيعيا من مصادر الأبقار، كما أنه يعد أمنا بشكل عام دون موانع، وفقا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ويمكن استخدامه بشكل واسع كمكمل غذائي في تركيبات الرضع،كما أنه من الممكن أن يكون سببا رئيسيا في انخفاض معدل إصابة فيروس كورونا لدى الأطفال، حيث ان المصابين من الأطفال الذي تصل أعمارهم إلى 10 سنوات هم 0.9 بالمائة فقط من المصابين بالصين، كما أن اصابات الأطفال نادرة في أغلب البلدان خاصة بين حديثي الولادة والرضع.

وفي ظل عدم وجود علاج مباشر وواضح لفيروس كورونا حتى الآن، يمكن استخدام هذا الدواء كمكملا صحيا للوقاية، لكن السلطات الصحية المصرية حذرت من الاستناد على هذا الدواء فقط، حيث أن الإجراءات الأخرى من التباعد وارتداء الكمامة وغسل اليدين أهم بكثير من أي دواء آخر.

ومن المؤكد ان الدواء متوفر في جميع الصيدليات بجميع أنحاء جمهورية مصر العربية، كما أن سعره في المتناول، وأيضا يصرف دون الحاجة ليكون بحوزتك “روشتة”.

موضوعات تهمك:

اسعار علاج فيروس كورونا في مستشفيات مصر

علاج فيروس كورونا في مصر وآخر مستجداته

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة