كيف اقتحمت الاستثمارات البريطانية السوق الروسي؟

لمياء حسن21 مارس 2019آخر تحديث :
كيف اقتحمت الاستثمارات البريطانية
كيف اقتحمت الاستثمارات البريطانية

كيف اقتحمت الاستثمارات البريطانية السوق الروسي؟

افاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن حجم الاستثمار البريطاني في روسيا بلغ 23.8 مليار دولار، فيما وصل حجم الاستثمار الروسي في المملكة المتحدة 11 مليار دولار.

المحتويات

كيف اقتحمت الاستثمارات البريطانية السوق الروسي؟

وقال بوتين، لدى لقائه ممثلي الشركات ورجال الأعمال البريطانيين، العاملين في روسيا، إن “حجم الأموال البريطانية المستثمرة في الاقتصاد الروسي بلغت 23.8 مليار دولار”.

اقرأ أيضًا – ارتفاع الجنيه المصري لأعلى مستوياته منذ عامين

تدخل الشركات البريطانية

كما اشار إلى أن هناك أكثر من 600 شركة تدخل بريطانيا من ضمن المساهمين فيها، تعمل داخل الأراضي الروسية، في مجالات منها صناعة السيارات والأدوية والطاقة ومحطات توليد الطاقة وتصنيع ونقل الطاقة الكهربائية، وفي مجالات استثمارية أخرى.

اقرأ أيضًا – كيف استعادت روسيا مكانتها الزراعية على حساب الأسلحة؟

المشروعات البريطانية

وذكر الرئيس الروسي، كذلك عددا من المشاريع العملاقة مثل “السيل الشمالي – 2″، و”سخالين – 3″، وإنشاء المركز المالي الدولي في موسكو.

ولفت بوتين إلى أن الأوراق المالية لجميع الشركات الروسية العملاقة، يجري تداولها في بورصة الأوراق المالية في لندن، ما يعزز تدفق الأموال إلى روسيا.

اقرأ أيضًا – أزمة هواوي مع واشنطن تتفاقم.. ولكن!

العلاقات بين موسكو ولندن

وأوضح الرئيس الروسي، أن العلاقات بين موسكو ولندن في الأعوام القليلة الماضية “ليست في وضعها الجيد”، وقال: “على فكرة، فإن هذا يعيق الأشخاص الذين يقومون بعمل ذي فائدة، وبغض النظر عن كافة المشاكل في العلاقات بين حكومتي البلدين، علينا أن نعترف بأن التبادل التجاري بيننا في نمو مطّرد”.

اقرأ أيضًا – كيف تأثرت أسعار النفط بسبب الدعم السعودي؟

نمو التبادل التجاري

وحسب بوتين، فقد نما في عام 2017، حجم التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 23 %، وعقب الاستقرار في أسعار الطاقة عام 2018، زاد المعدل 8% ليبلغ 13.7 مليار دولار.

توفير الراحة للأجانب

وشدد الرئيس الروسي، على أن حكومة بلاده تبذل كل ما بوسعها في سبيل توفير الراحة للشركات الأجنبية وعدم الشعور بالضغط الإداري عليها، موضحا أنه بتحقيق هذا الهدف، فإن روسيا احتلت المرتبة 31 في تصنيف البنك الدولي، متخطية بذلك التصنيف السابق قبل 5 سنوات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة