كيف احل مشاكلي مع زوجي

هيا عبد الواحد6 أبريل 2020آخر تحديث :
كيف احل مشاكلي مع زوجي
كيف احل مشاكلي مع زوجي

كيف احل مشاكلي مع زوجي.. نجد أن جميع البيوت لا تخلو من المشاكل بين الأزواج، وهذه الطبيعة الحياتية للدنيا، والخلافات الي انها لها العديد من الجوانب السلبية الى ان وجودها يعمل على التجديد من العلاقة بين الازواج، والتخلص من الملل

الأسباب التي تخلق المشاكل بين الحبيبين

  • نجد ان الاوضاع والمشاكل المادية هي أشهر المشاكل التي يتعرض لها الأزواج،والتي تعمل على خلق المشاكل بين المتحابين، واحيانا إن لم يتم التغاضي عنها تتفاقم، ومن الممكن أن تكبر وتهدم الحب بين الازواج تماما لذا علي الزوجات العمل على التغاضي عن اي وضع من الأوضاع المادية السيئة التي يقع بها زوجها في الكثير من الأحيان والتي تتسبب له في الضائقة النفسيه، وعلى الزوجة أن لا تشعر الزوج انها ينقصها شئ او انها في مستوى معيشي منخفض لكن عليها دائما ان تشعره انها يكفيها انها معه وانه بجانبها، والمال ليس له قيمة إن لم نكن سويا للتخفيف عليه.
  • عدم الاهتمام من اهم المشاكل التي يعمل على خلق الخلافات بين الأزواج حيث ان المراة ان شعرت أن زوجها غير مهتم بها او لا يعاملها كما كانوا، او ان هناك شئ من الاشياء التي تشغل تفكيره ايان كانت هذه الاشياء عمل او غيرها في هذه الحاله تكبر المشاكل بين الأزواج، ومن الاشياء التي تعمل على تفاقمها أن يبدأ كلا من الطرفين في حكي هذه المشاكل للمحيطين به كم الأهل والأصدقاء.
  • العند الذي يكون في شخصية أحد الأطراف من الأشياء التي تعمل علي الخلق للعديد من المشاكل التي تتسبب في تفاقم المشاكل بين الازواج، فعلى الزوجة أن تلين عندما تجد الزوج عصبي او هناك أي مشكلة تضايقه.
  • تكرار اللوم على الطرف الاخر من الأسباب التي تعمل علي حدوث الفجوات الكبيرة بين الازواج لذا من الضروري أن يتجنب الطرفين أن يلقي أحدهما اللوم على الاخر في اي امر من الامور الحياتية او في اي مشكلة من المشاكل التي تواجه الأمور المعيشية.
  • الفصة ان انعدمت بين الزوجين فان هذا الامر من الامور التي تعمل على خلق الكثير من المشاكل بينهم، لذا ينبغي ان يتجنب كلا من الطرفين هذا الأمر، وينبغي عليهم أن يعطي كل طرف منهما الآخر الثقة كاملة،ولا يتهمان بعضهما البعض في أي أمر.
  • الغيرة التي تكون بين الازواج الزائدة عن الحد من الأشياء التي تعمل على خلق المشاكل الكبيرة بينهم، لذا فانه من الضروري أن يعطي كل طرف الطرف الاخر مساحته الخاصة.
كيف احل مشاكلي مع زوجي
كيف احل مشاكلي مع زوجي

طرق حل المشاكل بين الأزواج

  1. الزواج هو الرباط الغليظ الذي يكون بين المتزوجين والذي أوصانا الله به فقال الله تعالى (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)
  2. لذا التفاهم بين الأزواج هو المفتاح السحري لنجاح اي علاقة على الإطلاق وجب أن يحاول الزوجين التفاهم، وفهم بعضهما البعض، وعليهم ان لا يتركوا مساحة للمشاكل، وأن لا ينام اي طرف فيهم، والطرف الآخر على خلاف معه.
  3. يمكن الخلق الجو المريح الممتع بين الزوجين عن طريق الخروج والتنزه مع علي الاقل مره في الاسبوع، وعليهم الابتعاد عن الأطفال في هذا اليوم والتنزه وحدهم فقط، كما أن كل طرف عليه الحرص على أن يتحدث مع الطرف الآخر في أي أمر من الامور التي تضايقه، والمحاولة لحل هذه الاشياء.
  4. ينبغي على المرأة محاولة التحدث بهدوء مع حبيبها في اي وقت، وان تراعي أن لا يعلو صوته فوق صوته علي الإطلاق مهما كان الامر، كما أن المرأة عليها ان لا تجادل الزوج حتى وإن كانت علي حق، فأكثر الأشياء التي تجعل الزوج مثار هو أن يعلو صوت زوجته عليه فعليها احترامه، فالرجل له القوامة، كما أنها يمكنها الابتعاد عنه في هذا الوقت حتى يهدأ تماما ويتم النقاش بعدها.
  5. أيضا ينبغي عليهم احترام خصوصية بعضهم البعض فالرجل له خصوصياته، وينبغي على المرأة أن تتركه يخرج مع اصدقائه، ويتحدث الى اخته وامه، فكل إنسان يرغب دائما في أن يكون له حياته الخاصة، وعليها تجنب الاتصال الكثير بالزوج في وقت خروجه مع اصدقائه او في وقت العمل.
  6. كما ان كلا من الطرفين عليهم التحكم في أعصابهم وقت الغضب، مهما بلغ غضب أحدهما من الاخر من الضروري ان لا يجرح أحد منهما الاخر باي لفظ مؤذي للمشاعر أو يعيره أي شئ في الماضي، كما أن التفتيش في المشاكل الماضية من الأشياء التي تعمل على خلق مشاكل في الوقت الحاضر و المستقبل فالماضي انتهى، وينبغي ان يتجنب الطرفين التحدث فيه.
  7. استماع الزوجة جيدا لزوجها من الأشياء التي تجعله يحبها، ولا ينفر من الحديث معها فالرجل يحب ان يحكي وان يتكلم كثيرا مع زوجته، فعليها أن لا تقاطعه، ولا يلومه على أى شئ يحكيه لها، وتكون من المستمعات جيدا له.
  8. كما انه من الضروري على المرأة حتى تتقرب من زوجها ويحبها ان تتقرب من اهل زوجها، وتعامل امه كما تعامل امها فالإحسان لام الزوج من الاشياء التي تعمل علي زيادة حب الزوج لزوجته، واحترامه لها، كما ينبغي عليها أن لا تكترث لأي فعل زين من ناحية اهل الزوج، وان لا تهتم وترد الإساءة بالإحسان.
  9. يمكن أن تقوم الزوجات بخلق جو هادئ من الرومانسية بينها وبين زوجها، باستمرار وعليها أن تحاول التجديد في مظهرها وشكلها حتي لا يصاب الزوج بالملل منها على الاطلاق.
  10. كما أن الزوجة الذكية عليها أن تراعي الابتعاد عن كثرة الشكوى إلى الزوج وخاصة وقت عودة الزوج من عمله حيث انه في هذا الوقت يكون لا يتحمل اي نوع من أنواع الضغط النفسي فعليها أن يتخير الوقت الملائم للشكوى عندما يكون مستريح، وهادئ وغير معرض لأي ضغوط عصبية.
  11. كما ان الزوجة عليها ان تعلم ان طاعتها للزوج من الامور التي يامرها بها الدين ، والشرع واوصي الرسول المراة علي طاعة الزوج فقال :(لو كنت آمراً أحدا أن يسجد لغير الله تعالى لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها والذي نفس محمد بيده لا تؤدي المرأة حق ربها حتى تؤدي حق زوجها كله حتى لو سألها نفسها وهي على قتب لم تمنعه)

قد يهمك أيضا

أسباب الإرهاق والخمول الستمر 

أسباب حدوث دوار الحركة وكيفية تجنبه 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة