كوريا الشمالية تهدد جارتها برد عسكري قوي

كرم جورج8 مايو 2020آخر تحديث :
كوريا الشمالية

أصدرت كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، تهديدات إلى جارتها الكورية الجنوبية، برد عسكري قوي على مناواراتها العسكرية مع  الولايات المتحدة الأمريكية، التي اعتبرتها مستفزة.

وتوعدت كوريا الشمالية برد عسكري قوي على جارتها الجنوبية، وذلك مؤكدة أن ما تقوم به من مناورات عسكرية ما هو إلا “استفزازات خطيرة تستحق الرد”.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية نقلا عن المتحدث العسكري قوله، أن المناورات التي أجرتها كوريا الجنوبية خلال الفترة الأخيرة، خطوة مهمة تمثل أقصى قدر من التصعيد العسكري الممكن احتماله.

وأضاف المسؤول العسكري في بيونغ يانغ، أن سيول عادت بالوضع إلى ما قبل نقطة البداية قبل القمة الشمالية الجنوبية عام 2018.

يذكر ان كوريا الشمالية قد ابتعدت كثيرا عن التوافق الذي أبداه زعيمها كيم جونغ أون مع نظيره الأمريكي في قمته التاريخية معه قبل عامين، عندما اتفقا على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

وأشارت بيونغ يانغ عدة مرات إلى أنها لن تقوم بأي إجراء أحادي الطرف داعية الولايات المتحدة إلى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

بينما ازدادت الأمر سوءا عندما أعلنت كوريا الجنوبية عن إجراء مناورات عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة عدة مرات كان آخرها في إبريل الماضي استمرت لخمسة أيام، وعلى خلفية المناورات الأولى ألغت بيونغ يانغ لقاءات بين مسؤولين من الكوريتين.

موضوعات تهمك:

سر اختفاء زعيم كوريا الشمالية .. مخابرات جنوبية تنفي

كوريا الجنوبية تكذب ترامب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة