كوريا الجنوبية.. سول تلزم ركاب المترو لبس الكمامة

mohamed11 مايو 2020آخر تحديث :
كوريا الجنوبية
كورونا في كوريا الجنوبية

ذكرت تقارير إعلامية محلية، اليوم الإثنين، أن السلطات في بلدية سول بكوريا الجنوبية، تفكر في إلزام ركاب مترو الأنفاق بلبس كمامات الوجه بداية من 13 مايو الجاري، وذلك ضمن إجراءات مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقالت حكومة بلدية سول، بحسب التقارير، إنها تعتزم إطلاق حملة من أجل التباعد الاجتماعي في الحياة اليومية وذلك عند استخدام وسائل النقل العام، مشيرة إلى أنها تخطط لفرض قيود على ركاب مترو الأنفاق الذين لا يرتدون كمامات الوجه.

وأضافت، أنه في هذه الحالة، سيتم إصدار إعلان يطلب من المواطنين ارتداء الكمامات، على أن يتم منع دخول أي شخص غير المرتدين للكمامات إلى بوابات التذاكر، فيما يمكن للأشخاص الذين لا يقتنون كمامات أن يقوموا بشرائها من أمام المحطات قبل ركوبهم المترو.

وكشفت مصادر صحفية، أن مدينة سيول تخطط مدينة لنشر أفراد في 20 محطة مترو أنفاق رئيسية مزدحمة، وذلك للتأكد من قواعد السلامة بها، للتأكيد على ترك مسافة آمنة عند الصعود إلى العربات كما أنها تخطط أيضا لتشغيل قطارات إضافية في ساعات الذروة تقليلا للازدحام.

قد يهمك أيضا:

الكورونا يقترب من الـ 10 آلاف حالة بكوريا الجنوبية

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة