(كورن فليكس) اختراع من عجينة متعفنة

حنان أمين سيف8 أغسطس 2019آخر تحديث :
كورن فليكس
كورن فليكس

(كورن فليكس) اختراع من عجينة متعفنة

(كورن فليكس)الوجبة المعروفة عالميا، والكثير من الاشخاص يفضلونها وجبة صحية، فطار او عشاء، وللكورن فليكس قصة صادمة وغريبة هى السبب فى انتشارها حول العالم وشهرتها.

كان جون رجل امريكى، قام بانشاء مجمع صحى بمدينة كريك في ولاية ميشيغان عام 1876، وكانت الحياة داخل المجمع الصحى، تعتمد على نظام غذائى بالاضافة الى الرياضة، وكان ممنوع دخول الكحول والسجائر والكافيين.

وفكر جون فى عام 1877، باضافة وجبة جديدة لنزلاء المجمع الصحى، وكان ذلك بمساعدة اخيه ويل، وبدأ الأخوان جون و ويل كايث كيلوغ فى اعداد وجبة صحية جديدة مكونة من الطحين والشوفان ونشاء الذرة والبندق، وكانوا يقومان بطبخها على شكل بسكويت حتى يسهل على النزلاء فى المجمع الصحى هضمها.

وذات يوم ونظرا لظروف ما قام الاخوان بالتغيب عن المجمع الصحى، وكانا قد تركا الخلطة لعدة ايام، وعند عودتهما وجدوا ان العجينة قد تخمرت ، وذلك لوجود القمح فى العجينة، قاماً بطبخها وكأن شيئاً لم يكن، وإطعامها لزوّارهم الذين أعجبوا بهذه الوجبة بشكل مبهر.

وفى عام 1898، قاما باضافة انواع من الحبوب الاخرى حتى وصلا إلى اختراع وجبة الـ(كورن فليكس) ، التي غزت أمريكا والعالم كوجبة فطور أساسية، وهنا اختلف الاخوان على اضافة مادة السكر الى الوجبة الذى اقترحه ويل، ورفض جون الفكرة واعتبر ان السكر ضار على صحة نزلاء المجمع الصحى، وهنا تم الانفصال وانهاء الشراكة بينهما.

قام ويل كايث كيلوغ بشراء حقوق الوصفة بشكل كامل من شقيقه، وإضافة السكّر إليها كما أراد، ليحقق من وصفته الجديدة أرقاماً خيالية، حيث كانت مؤسسته عام 1909 تنتج ما يزيد على 120 ألف علبة من الـ(كورن فليكس).

موضوعات تهمك

الترمس له الكثير من الفوائد الصحية تعرف عليها 

الفوائد الصحية في تناول الزنجبيل

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة