كلمة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية 2020

هيا عبد الواحد23 فبراير 2020آخر تحديث :
كلمة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية 2020
كلمة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية 2020

كلمة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية 2020، سوف نعرض في هذه المقالة إذاعة مدرسية كاملة الأركان من مقدمة وحديث نبوي شريف وكلمة عن المولد النبوي الشريف.

كلمة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية 2020
كلمة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية 2020

المحتويات

مقدمة الاذاعة المدرسية

  • الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح ، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماءٍ وتفجر ، وما طلع صبح وأسفر ، وصلاةٌ وسلاماٌ طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر ، ما سار سفينٌ للحق وأبحر ، وما على نجمٌ في السماءِ وأبهر ، وعلى آله وصحبه خير أهلٌومعشر، صلاة وسلاماًَ إلى يوم البعث و المحشر.

فقرة القرآن الكريم

  • خير ما نبدأ به حديثنا في الإذاعة المدرسية آيات من القرآن الكريم وسوف يتلوها علينا الطالب ….
  • بسم الله الرحمن الرحيم : وَإِذَا جَاءَكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآَيَاتِنَا فَقُلْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ أَنَّهُ مَنْ عَمِلَ مِنْكُمْ سُوءًا بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (54) وَكَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآَيَاتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ (55) قُلْ إِنِّي نُهِيتُ أَنْ أَعْبُدَ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ قُلْ لَا أَتَّبِعُ أَهْوَاءَكُمْ قَدْ ضَلَلْتُ إِذًا وَمَا أَنَا مِنَ الْمُهْتَدِينَ (56) قُلْ إِنِّي عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَكَذَّبْتُمْ بِهِ مَا عِنْدِي مَا تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ يَقُصُّ الْحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَ (57)

فقرة الحديث الشريف

  • بعد أن إستمعنا الى القرآن الكريم سوف نستمع الى قطوف من بستان النبوة فسوف يعرض لنا الطالب ….. حديث نبوي شريف قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى. قالوا: يا رسول الله ومن يأبى؟ قال من أطاعني دخل الجنة، ومن عصاني فقد أبى. رواه البخاري.

فقرة هل تعلم عن مولد النبي الشريف

  • هل تعلم ان النبي محمد أن بعثة النبي محمد صلي الله عليه وسلم كانت في ال40 من عمره.
  • هل تعلم أن النبي محمد توفي في عمر ال63 عام.
  • هل تعلم أن عم الرسول كان من المشركين وكان أسمه أبو طالب ومات على كفره.
  • هل تعلم أنه تزوج من السيدة خديجة في عمر الـ 26 عام.
  • هل تعلم أن زوجة الرسول الوحيدة التي كانت بكرا كانت السيدة خديجة وكان يحب إبنه أسامة وزيد.
  • هل تعلم أن أبناء الرسول صلي الله عليه وسلم قد توفو في حياته ما عدا السيدة فاطمة.
  • هل تعلم أن عدد غزوات الرسول هم 27 غزوة وان عثمان بن عفان لم يشارك في غزوة بدر بأمر من الرسول.
  • هل تعلم أن القاسم هو أول أبناء الرسول وأن إبن عمة الرسول كان الزبير بن العوام.

كلمة اذاعية عن المولد النبوي الشريف

  • سنتحدث اليوم عن ذكري المولد النبوي الشريف فذلك اليوم هو ذكرى ميلاد النبي محمد صاحب المقام المحمود وهو خير خلق الله، وأطهرهم حيث إزدهرت الحياة والبشرية كلها في حياته وخرجت من الظلمات الي النور فهو من القادة الشجاعة حيث إصطفاه الله عن باقي الخلق وطهره من كل دنس، وكما أن الله صوره في احسن صورة فلا يوجد أحد في عظمة النبي محمد ولا في صدقة ولا يوجد في أمانته وعفته، وكما أن الرسول صلي الله عليه وسلم كان مشهورا بالحق وطبعه الصافي، وخلقه النبيل وذكائه وحكمته وحضوره وعزيمته.
  • أن المسلمون في كل عام يحتفلون بمناسبة المولد النبوي الشريف، وكانت ولادته في الثاني عشر من ربيع الأول في عام الفيل فإن المولد النبوي الشريف مناسبة عظيمة لها مكانتها الخاصة في نفوس المسلمين حيث انه هادئ الامة وجاء ليخرجهم من ظلمات الجهل والطائفية والكفر إلى النور والتسامح.
  • إن مولد النبوي الشريف جاء بعهد جديد وجاء الرسول بالرسالات السماوية الخالدة إلى جميع البشر وهي رسالة التوحيد بالله، ومن المعروف أن النبي الشريف هو خاتم الأنبياء والرسل وجاءت دعوته للتوحيد بالله والبعد عن الشرك.
  • جاء النبي محمد بدعوة البشرية لتأدية العبادات والدعوة إلى الصلاة والصوم والإلتزام بجميع أركان الإسلام، وسوف يظل يوم المولد النبوي من أعظم الأيام في تاريخ الأمة الإسلامية حيث يحيي في المسلمون الشوق للقاء كما أنه يزيد من قوة إيمان المسلمين ويحفزهم على تأدية العبادات والالتزام بسنة النبي والأحاديث الشريفة.
  • من أحب الأعمال إلى الله هو كثرة الصلاة على النبي محمد حيث انها ترفع من درجات العباد يوم القيامة، و تنال شفاعة النبي محمد يوم القيامة، وخاصتا أثناء السير على الصراط.
  • إن المسلمين في كل مكان يحتفلون بذلك اليوم بتحضير أصناف مختلفة من الطعام واعطائها للفقراء والمساكين بالإضافة إلى التصدق بالأموال وهناك من يقوم بعمل حلقات من الذكر والأدعية، ومن المعروف أن يوم المولد النبوي تكون عطلة في معظم الدول الإسلامية.

الخاتمة

  • بعد ان إنتهينا من إذاعتنا المدرسية عن المولد النبوي الشريف نود أن نكون قد قدمنا، ولو جزء عن أخلاق الرسول وسلوكياته، ويجب أن نمشي عن نفس النهج، ونأخذ العبرة والموعظة من النبي، ونتحلى بنفس خلق النبي محمد وأخلاقه الحميدة.

قد يهمك أيضا 

موضوع تعبير عن السياحة 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة