كرة القدم النسائية العربية تغيب عن المشاركة فى المونديال

حنان أمين سيف20 يونيو 2019آخر تحديث :
المونديال
المونديال

كرة القدم النسائية العربية تغيب عن المشاركة فى المونديال

 

البطولات النسائية لم تصل الى مستوى الاحتراف فى البلدان العربية، ومازالت هواية فى بعضها، وفى المنطقة العربية والمغربية تعتبر البطولة الجزائرية فى الكرة النسائية، هى اهم البطولات من حيث الاداء فى المنطقة المغاربية والعربية، وتغيب كرة القدم النسائية عن الحضور ضمن الاندية المشاركة فى مونديال السيدات فى فرنسا في الفترة ما بين 7 يونيو الى 7 يوليو.

فى الدول العربية تعانى الاندية النسائية فى كرة القدم، من نقص كبير بسبب ان هذه اللعبة تقتصر على الذكور ، كما يوجد نقص فى الامكانيات المتاحة، وعند اقامة اى مباراة نسائية لا تتوافر حسن النية والخدمة لانجاح المنافسة، كما أن غياب منافسات أفريقية أو عربية بين الفرق لا يساعد الأندية النسائية المنشطة للدورات العربية على تحسين مستواها .

كما ان هناك اسباب اخرى تعيق تطوير كرة القدم النسائية العربية، عدم وجود نساء متخصصات يقومن بالاشراف على اللعبة اثناء اقامتها فى البلدان العربية، ولكى نرى كرة القدم النسائية فى المونديال المقيل، يجب ان نتخلص من النظرة الذكورية الى اللعبة، ويتيح للسيدات الذهاب الى الصالات الرياضية والملاعب فى اماكن مخصصة لتدريبهن.

والاردن كانت هى المنتخب العربي الوحيد الذي مثّل العرب في كأس أمم آسيا للسيدات في 2014، بينما اقتصرت الجزائر، تونس، مصر والمغرب، على حضورها فى المنافسات القارية، و كأس الأمم الأفريقية.

موضوعات تهمك

 فوز المنتخب النيجيرى لكرة القدم النسائية بجائزة أفضل منتخب بالقارة 

 

 فوز المنتخب النيجيرى لكرة القدم النسائية بجائزة أفضل منتخب بالقارة 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة