كتارا تطلق ورشة جديدة عن فن الكتابة الروائية

ثائر العبد الله14 مارس 2017آخر تحديث :
REgdfkji

REgdfkji

أطلقت جائزة كتارا للرواية العربية ومقرها في العاصمة القطرية الدوحة ورشة جديدة عن فن الكتابة الروائية بإشراف الروائي السوداني أمير تاج السر وذلك ضمن أنشطتها التي تهدف إلى

تعزيز حضور الرواية في الساحة الأدبية والثقافية القطرية والعربية ودعم الأقلام الشابة.
وتعليقا على المبادرة، قال الكاتب السوداني إن “التدريب على الكتابة هو جزء من منظومة الكتابة الإبداعية، وقد سجل في هذه الورشة عدد من المشاركين الذين لمسوا في أنفسهم الرغبة في الكتابة، فمنهم من بدأ الكتابة وله محاولات ومنهم من لم يكتب من قبل لكن لديه رغبة كبيرة في ذلك”.
وأوضح أنه “في مرحلة أولى نحن نطرح قواعد الكتابة الممكنة ثم نناقش نص كل مشارك في هذه الرواية ونسدي له الملاحظات”، وأشار إلى أن الدورة الأولى لهذه الورشة قد أنتجت 12 نصا هي عبارة عن فصول أولى لنصوص روائية مكتملة فنيا.
أما ورشة فن الكتابة الروائية التي جرى تنظيمها على هامش معرض الكتاب في دورته الماضية، فقد أنتجت 13 نصا هي أيضا عبارة عن فصول أولية لنصوص روائية.
وتسعى جائزة كتارا للرواية العربية لإثراء المشهد الثقافي بعدد من النشاطات الثقافية المتعددة عبر مشروعها الساعي إلى دعم الأقلام العربية سواء منها المحترفة أو الناشئة من مختلف أرجاء الوطن العربي، ونشر وتسويق الروايات غير المنشورة من خلال مكافأة الروائيين العرب وتقدير إبداعاتهم الكتابية وإنجازاتهم البارزة في الحياة الثقافية.

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة