قصة المرأتين الحاملتين الدين ماتوا بمستشفى التوليد سيدي بلعباس

محمد جابر24 أغسطس 2019آخر تحديث :
قصة المرأتين الحاملتين الدين ماتوا بــــ مستشفى التوليد سيدي بلعباس

الجزائر _ سيدي بلعباس

لا ننكر أن القطاع  الصحة في سيدي بلعباس مجرد دائرة من الفشل لم تعرف النجاح أبدا،ولا ننكر أن مديرية الصحة تتعامل مع كل المشاكل الموجودة داخل مستشفيات سيدي بلعباس بكل برودة ، لكن كوننا صحافيين فلا بد من نشر الحقيقة ولا شيء غير الحقيقة .

سجل Maternité  سيدي بلعباس  وفاة  امرأتين حاملتين،وبما أن مديرية الصحة ليس لها استعلام ولا إعلام ولا صفحة خاصة على الفيس بوك تنشر الأخبار في أوانها ، دائما تعطي الفرصة لنا كعادتها ولمواقع التواصل الاجتماعي للحكم عليها ، وما هجومنا ونقدنا عليهم إلى للأخطاء القديمة الكارثية والمصيبة العظمة التي سجلها  Maternité  سيدي بلعباس ، وهذه  حقيقة  مديرية الصحة بمديرها وكل عمالها  وموظفيها فاشلين في قضية الإعلام والاستعلام عكس ولايات أخرى .

المرأة الأولى مريضة بالقلب ولها 03 أولاد وقد نصحها الطبيب بعدم الحمل ، إلا أن دور وعي العائلات قليل في هذه الحالة،عنادهم جعلهم يسيرون عكس النصائح الطبيبة، فبمجرد  وصولها إلى مستشفى Maternité  سيدي بلعباس،وقبل دخولها العمليات ماتت  ، لكن الأطباء بالمستشفى أنقدوا طفلها.

المرأة الثانية مصابة بالداء السكري  ولها أولاد أيضا،وقد ماتت قبل دخول العمليات، وهي كذلك نصحها الطبيب بعدم الحمل أيضا ، إلا أن وعي الغائب عن العائلات يجعل رب العائلة دائما في حالة جهل مع  الأسف ، أيضا ماتت قبل الدخول .وقد ثم انقاد طفلها .

أعلم أن Maternité  سيدي بلعباس الإهمال فيه 99 بالمائة،لكن  الحقيقة تبقى حقيقة ، رحم الله المرأتين الحاملتين ( والله يصبر عائلتهم )  يجب حملة تحسيسية لفائدة العائلات حتى لا يرتكبوا مثل هذه الحماقات.

جمال الصغير

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة