في وسط معركة كورونا .. أمريكا تعلق تمويل منظمة الصحة

محمد الرحيمي15 أبريل 2020آخر تحديث :
في وسط معركة كورونا .. أمريكا تعلق تمويل منظمة الصحة

أعلن أمس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعليق المساهمات المالية التي تنفقها بلاده على منظمة الصحة العالمية، والتي تمثل ما يقارب الـ 15% من تمويل المنظمة، وذلك لاعتراضها على طريقة إدارة المنظمنة لأزمة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وقال ترامب في المؤتمر المنعقد أمس “إنني اليوم آمر بتعليق تمويل منظمة الصحة العالمية كما نعكف على مراجعة لتقييم دور المنظمة في سوء الإدارة الشديد والتعتيم على تفشي فيروس كورونا”.

وكان ترامب قد دأب الأيام الماضية على انتقاد منظمة الصحة وأمينها العام، حيث يرى أن المنظمة أخفقت في تقيم الوضع، وحابت الصين على حساب العالم، حيث قال “كان على المنظمة إرسال مبعوثيها للتأكد من صدق بيانات الحكومة الصينية”.

وقالت وسائل الإعلام وبعض الخبراء، أن ترامب يحاول التغطية على إخفاقه في التعامل مع الأزمة، فقد كان مهون من شأنها في البداية، وقد أثنى على تعامل الصين، قبل أن يتفاقم الوضع في بلده.

وانتقد الأمين العام للأممم المتحدة تصرفات ترامب قائلًا “ليس هذا وقت تخفيض تمويل المنظمة التي تتعامل مع الوباء الآن”.

الجدير بالذكر أن فيروس كورونا قد ضرب العالم منذ 4 أشهر، أصاب حتى الآن نحو 2 مليون إنسان حول العالم، كما توفي على إثره 127 ألف ضحية. تتربع أمريكا على قائمة أكبر الإصابات في العالم بنحو 608 ألف إصابة، تليها إسبانيا بنحو 177 ألف إصابة، يأتي بعدهما إيطاليا بعدد 162 ألف إصابة. في حين يقف تعداد الإصابات لدى الصين، الدولة التي نشأ بها الفيروس عند 83 ألف إصابة.

اقرأ أيضًا:

13 دولة بعيدة عن الكورونا حتى الآن

أول اختبار لإكتشاف إصابات كورونا عبر الإنترنت

حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة