فيلم العيد بأمريكا “فايس” لآدم مكاي وإيمى آدمز

الشاعر ع21 ديسمبر 2018آخر تحديث :
فيلم العيد بأمريكا "فايس" لآدم مكاي وإيمى آدمز

فيلم العيد بأمريكا “فايس” لآدم مكاي وإيمى آدمز

يعرض يوم عيد الميلاد القادم بنيويورك فيلم ” النائب – فايس” الفيلم كتبة وأخرجة المخرج السينمائى الامريكى المعروف ، أدم مكاى  .

إستطاع مؤلف الفيلم ان يبرز شخصية نائب رئيس الدولة العظمى امريكا ” ديك تشيني” هذا الرجل الذى اتسمت حياتة بالهدوء والابتعاد عن الأضواء .

ولكن شخصيتة هذه بهرت مؤلف الفيلم . والذى كان قدج قرأ عنة بمحض الصدفة .

14216680741

وتقول القصة انه برغم غموض سيادة النائب إل انة كان لة حضور غير مرىء ولم يتم تسليط الضوء علية برغم عظمة هذا الحضور .

ويقول مخرج ومؤلف الفيلم ان هذة الشخصية قد استطاعت بالفعل ان تغير التاريخ .

vice lead

وتحكى قصة الفيلم ايضا كيف استطاع النائب تشينى ان يدفع بجورج بوش الى حرب عشوائية متسرعة بالعراق بعد الهجمات المعروفى بهجمات 11 ايلول .

ويضيف المؤلف ، أننا حاولنا ان نكون محيايدين بعيدين عن الصراع الجارى بين اليمين واليسار واستطعنا ان نركز فقط على شخصية البطل وان نقدم مشاهد مغايرة بالفيلم .

7345166 841313974

وقد لعبت الممثلة “ إيمى ” دور زوجة تشينى بالفلم وقدمنا بصورة واضحة قصة الحب التى دارت بينها وبين زوجة وسجلنا تلك اللحظات الرومانسية التى دارت بينهما كما أظهر الفيلم تلك العلاقة الرقيقة بين ” تشينى ” وابنتية .

Vice trailer

من المعروف ان مخرج ومؤلف الفيلم ” مكاى ” قد حاز على الأوسكار عن سيناريو فيلم ” ذابيح شورت ”

اما فيلم ” فايس” فقد جمع بين الفانتازيا والدراما ومزج بينهما فى بعض المشاهد ، وقد رشح الفيلم للجائزة العالمية المعروفة ” جولدن جلوب” ومن الافلام المرشحة بقوة ايضا للأوسكار.

جوانب من سيرة “إيمى آدمز” الفنية

emy admsss03

ولدت إيمي آدمز في 20 أب، أغسطس في العام 1974 في مدينة فيتشنزا الايطالية. أبويها أميركيين وهما كاثرين وريتشارد كنت آدمز ولها ستة أخوة. تزوّجت إيمي في العام 2008 من دارن لو غالو وبعد سنتين من زواجهما رزقا بابنة.

amy adams 1232

غنّت آدمز مع جوقة ثانوية دوغلاس كاونتي وكانت تطمح لأن تصبح راقصة باليه فتدرّبت كمبتدئة في مدرسة رقص محلية. وفي وقت لاحق، وجدت أن قساوة تدريبات الباليه لم تكن مناسبة لها وقررت إعادة توجيه مسيرتها نحو المسرح الغنائي.

أول مشاركة لإيمي آدمز في عالم الأفلام والتمثيل كان في الفيلم الكوميدي Drop Dead Gorgeous. بعدها، في العام 2002 اختارها المخرج الشهير ستيفن سبيلبرغ لتظهر في فيلمه Catch Me If You Can إلى جانب ليوناردو دي كابريو.

وفي العام 2005 شاركت آدمز في فيلم Junebug الذي شكل انطلاقة الممثلة في عالم الأفلام والسينما. كما أنها رشحت للحصول على جائزة اوسكار لأفضل ممثلة في دور ثانوي، وحصلت على جائزة حكام مميزة لدورها في الفيلم بعد أن عرض في العام 2005 في مهرجان ساندانس السينيمائي.

وفي العام 2007، لعبت آدمز دور البطولة في الفيلم الغنائي Enchanted. وبعد سنتين أدت دور طاهية شابة وطموحة في الفيلم الكوميدي Julie & Julia إلى جانب الممثلة ميريل ستريب، الذي تدور قصته حول الشيف الشهيرة جوليا شايلد.

  315x420 a552b140bf8f935cfbc4b12786dfc00663f4efdc96376eff207e2646f483815c

مخرج الفيلم “آدم مكاي”

1200px Adam McKay cropped

آدم مكاي مواليد 17 أبريل 1968 في فيلادلفيا، الولايات المتحدة، هو مخرج وكاتب سيناريو أمريكي.

الميلاد: 17 أبريل 1968 (العمر 50 سنة)، فيلادلفيا، بنسيلفانيا، الولايات المتحدة

الزوج/الزوجة: شيرا بيفن (متزوج 1996)

الكتب X-presidents

الأفلام القادمة هولمز وواطسون، Booksmart

التعليم جامعة تيمبل

Great Valley Middle School، جامعة ولاية بنسلفانيا

” تشينى ” صاحب القصة الحقيقية:

images 8

ريتشارد بروس “ديك” تشيني هو سياسي ورجل أعمال أمريكي كان نائب رئيس الولايات المتحدة السادس والأربعين في الفترة من 2001 إلى 2009 ضمن فترتي حكم الرئيس جورج دبليو بوش. ولد تشيني في لينكون عاصمة ولاية نبراسكا، ونشأ في مدينتي سامنر، نبراسكا، وكاسبر، وايومنغ.

الميلاد: 30 يناير 1941 (العمر 77 سنة)، لنكن، نبراسكا، الولايات المتحدة

الزوج/الزوجة: لين تشيني (متزوج 1964)

التعليم:Natrona County High School، Berkeley College، Casper College ، جامعة وايومنغ، جامعة ويسكونسن-ماديسون، Calvert Elementary

الأولاد :Liz Cheney:  ، ماري تشيني

اقرأ/ى أيضا : عرض الفيلم الفرنسى” The Story of Adele H”بالكويت 22 ديسمبر

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة