فيروس كورونا الجديد يواصل حصد الأرواح

كرم جورج26 يناير 2020آخر تحديث :
فيروس كورونا الجديد إغلاق مدينة ووهان

أعلنت تقارير رسمية صينية، اليوم الأحد، عن ارتفاع حالات الوفاة جراء فيروس كورونا الجديد إلى وفاة 56 شخصا.

يأتي ذلك في ظل ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس إلى 1975 شخصا حتى الآن في الصين ككل، وهو المرض الذي بدأ في مدينة ووهان وسط البلاد.

وقالت وكالة شينخوا الصينية الرسمية للأنباء، أنه تم تسحيل 1975 حالة إصابة بمرض المجهول الناجم عن فيروس كورونا الجديد من بينها 234 حالتهم حرجة.

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة أنه خلال 24 ساعة مضت تم تسجيل 688 حالة إصابة جديدة مؤكدة من المرض، بينما يشتبه 1309 بإصابتها بالمرض مع وجود الأعراض كلها بهم، بالإضافة إلى وفاة 15 حالة مصابة من بينهم 13 في مدينة هوبي وواحدة في شنغهاي وواحد في خنان.

ووفق إحصائيات سابقة كان آخر إحصائية للمتوفين بالفيروس الجديد 41 حالة وبذلك يرتفع عدد الحالات المصابة إلى 49 شخصا، بينما لا يزال هناك 2684 مريضا يشتبه بإصابتهم بالفيروس.

ولفتت اللجنة إلى أنه تم تعقب إجمالي 233431 من المخالطين للمرضى عن قرب وفحصهم إلا أن ما يقرب عن 21556 لا يزالون يخضعون للملاحظة الطبية بينما غادر 325 المستشفى يوم السبت.

يأتي ذلك في وقت ظهر المرض في كل من هونغ كونغ وتايوان ومكاو وتايلاند واليابان وجمهورية كوريا والولايات المتحدة الأمريكية وفيتنام وسنغافورة وماليزيا ونيبال وفرنسا واستراليا.

ويعد الفيروس أحد سلالات فيروس كورونا، والذي يصيب الجهاز التنفسي للانسان، وينتقل عبر الجو، وسط مخاوف شديدة من تفشي المرض كوباء في العالم.

وتعد أعراض المرض الأولية ارتفاع درجة حرارة الجسم وألم في الحنجرة والسعال وضيف التنفس والإسهال بينما يتحول فيما يلي إلى التهاب رئوي وفشل كلوي كما ينتهي الأمر بالموت.

وكان المرض قد أعلن عنه لأول مرة في مدينة ووهان الصينية يوم 12 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

موضوعات تهمك:

وفاة طبيب بسبب فيروس كورونا بالصين

بناء مستشفى خاص لعلاج فيروس كورونا بالصين

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة