فوائد وأضرار العادة السرية

هيا عبد الواحد26 مايو 2020آخر تحديث :
فوائد وأضرار العادة السرية
فوائد وأضرار العادة السرية

فوائد وأضرار العادة السرية.. يمكن توضيح معنى العادة السرية وما حكم الشرع في فعلها من قبل الرجل أو المرأة كما اننا في المقال التالي يمكنك التوضيح الفوائد والأضرار التي تنتج عن عمل العادة السرية.

فوائد وأضرار العادة السرية
فوائد وأضرار العادة السرية

المحتويات

معلومات عن العادة السرية

  • الكثير من الاشخاص يعتقدون ان العادة السرية من الأشياء التي قد تتسبب في حدوث العمى أو حدوث الجنون أو المشاكل التي لا حصر لها.
  • العادة السرية تعني اللمس للأعضاء التناسلية، وبالتالي الشعور بالسعادة وحدوث الاستمناء بعد وقت معين من لمس العضو التناسلي الذكري أو العضو التناسلي عند المراة.
  • العديد من الرجال من الممكن أن يمارسوا العادة السرية، وهذا يكون بهدف ان يصلو الى هزات الجماع، اما المرأة فمن الممكن ان تمارس العادة لتعرف كيف انها من الممكن ان تصل الى هزة الجماع أو ما يسميه البعض بالرعشة.

أضرار العادة السرية على الجسم

  1. يكون الشخص عرضة للكثير من الأمراض التي من الممكن ان تنتقل له بعد أن يفعل العادة السرية وتكون يده ملوثة او بها اي ميكروبات أو جراثيم.
  2. هناك العديد من الألعاب الجنسية التي يستخدمها الكثيرين لعمل العادة السرية، وهذه الالعاب ان كانت ملوثة في هذه الحالة من الممكن ان تتسبب في نقل الأمراض.
  3. أن تمت ممارسة العادة السرية باستخدام الادوات الحادة، او استخدام اي نوع من الأنواع الصلبة في هذه الحالة من الممكن ان يتم تجريح العضو التناسلي او الإصابة بالذي له.
  4. يمكن أن يتعرض بعض الرجال للكسر في القضيب وهذا الأمر من الاشياء التي نادرا ان حدثت، ولو حدثت في هذه الحاله يكون الرجل قد ضغط على القضيب بالشكل الذي يؤذيه.
  5. تحدث تقرحات في الأعضاء التناسلية أن قام الشخص بعمل العادة السرية أكثر من اللازم او لاكثر من مره في اليوم، كما أنه يكون معرض كثيرا حدوث التورمات في القضيب، وهذه التورمات يطلق عليها عند البعض وذمة تكون نتيجة التزايد في كمية السائل الموجود في الأنسجة.
  6. كما يقول العلم أنه في العموم لا توجد مشاكل كبيرة تنتج عن ممارسة العادة السرية.

فوائد العادة السرية

  • أكدت بعض الابحاث التي تم اجرائها في الاونة الاخيرة على ان الممارسين للعادة السرية من الأشخاص الذين يعتبرون اقل عرضه للإصابة بخطر السرطان، كما انهم ان كانوا من الرجال فان القضيب لديهم يزداد في صلابته حيث أنه القضيب عند اي رجل نجد أنه تضعف العضلات فيه مع التقدم في العمر لكن بعد ممارسة العادة السرية يكون القضيب أقوى مع مرور السنين.
  • يقوم الجسم بافراز بعض الأنواع من الهرمونات التي أكدت العديد من الابحاث على أنها تقوم بالتقوية في الجهاز المناعي، وتقوم بالعمل على التعزيز في صحته تنتج هذه الهرمونات في وقت الجماع أو عند الانتهاء من العادة السرية، والوصول إلى الرعشة.
  • تؤثر العادة السرية على التحسين بشكل كبير في الصحة النفسية، والرفع من هرمونات السعادة، وبالتالي التقليل من التعرض للاكتئاب أو المشاكل النفسية التي يمكن ان يتعرض لها الكثيرين.

هل تؤثر العادة السرية على أعداد الحيوانات المنوية عند الرجال؟

  • الحيوانات المنوية يتم انتاجها بشكل مستمر، ولا تنتهي من الجسم، ولا يستنفذ الرجال هذا السائل المنوي في العادة السرية.
  • بعد حدوث القذف للمرة الأولى يحتاج الرجل بعض الوقت ليحدث مرة اخرى، وهذا الامر من الامور الطبيعية، كما أن القذف معناه خروج السائل المنوي من القضيب عند الرجل، وبالتالي حدوث هزة الجماع، إن كان الرجل قد مر فترة طويلة عليه ولم يحدث له قذف في هذه الحالة من الممكن ان ينتج من السائل المنوي اكثر من 5مل، و5 مل ان كان يقوم بعمل العادة السرية أو الجماع علي فترات قصيرة.
  • المراة ايضا يخرج منها سائل لكن ليس كما يخرج من الرجال يكون أقل كثيرا.

طريقة ممارسة العادة السرية بالشكل الصحيح

  • يقوم الرجال بالفرك للقضيب لديه حتي يصل الي النشوه.
  • اما المراة تقوم بلمس منطقة البظر، والمهبل في البظر لديها هو المنطقة التي تشعر فيها باللذة.

حكم ممارسة العادة السرية لدى الرجل والمراة

  • قال الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم (والذين هم لفروجهم حافظون . إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون) صدق الله العظيم.
  • هذه الآيات واضحة ان اللمس للفرج وعمل العادة السرية بمفردك حرام شرعا، وينبغي أن يتم الاستمتاع بالاعضاء التناسلية في الجماع سواء استمتاع الرجل بالأعضاء التناسلية لدى المرأة ولمسها كما يريد او المراه بلمس الأعضاء التناسلية والقضيب لدي الرجل في وقت الجماع كما تريد.

موضوعات تهمك:

طرق طبيعية لتحفيز الطلق والولادة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة