فوائد فيتامين سي (c) الصحية للجسم

هيا عبد الواحد13 أبريل 2020آخر تحديث :
فوائد فيتامين سي (c) الصحية للجسم
فوائد فيتامين سي (c) الصحية للجسم

فوائد فيتامين سي (c) الصحية للجسم، هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي في مكوناتها على فيتامين سي (c)، كما أن هناك العديد من المكملات الغذائية التي من الممكن اللجوء لتناولها لتعويض النقص في فيتامين سي في الجسم، و سنتعرف في المقال التالي على فوائد فيتامين سي للجسم.

فوائد فيتامين سي (c) الصحية للجسم
فوائد فيتامين سي (c) الصحية للجسم

فوائد فيتامين سي

  1. نجد أن فيتامين سي من الفيتامينات التي تعرف بقدرتها على القضاء التام على نزلات البرد كما ان تناول المأكولات والاطعمة او المكملات الغذائية المحتوية علي فيتامين سي من الأشياء التي تعمل علي تقوية الجهاز المناعي، وبالتالي عدم الإصابة بالبرد أو أي مرض فيروسي.
  2. كما أن تناول فيتامين سي من الاشياء التي تساعد عل يا لتقوية بشكل كبير في الجهاز المناعي، وبالتالي من الممكن أن يتم محاربة المرض والقضاء عليه دون اللجوء لتناول الأدوية
  3. كما أن تناول فيتامين سي من الاشياء التي تساعد بشكل كبير في الخفض من مستويات الكولسترول في الجسم، وبالتالي لا يتعرض الشخص فيما الجلطات و تصلب الشرايين الذي ينتج عن النسب المرتفع في  الكولسترول السيئ في الدم
  4. يعمل فيتامين C على التعزيز للعيون وصحتها كما أن تناوله يعمل على الوقاية من العديد من مشاكل العين مثل عدم حدوث الساد و يعمل علي منع حدوث أي ضرر لمرض السكري على شبكية العين.
  5. يعمل تناول فيتامين سي على منع تآكل في الغدد الكظرية كما انه له القدرة على التخلص من السموم في الجسم.
  6. يعمل تناول فيتامين سي علي حماية القلب كما انه له القدرة على عدم إصابة الشخص باي نوع من انواع تصلب الشرايين مع قدرته على التخفيف من حدوث الذبحات الصدرية.
  7. يعمل تناول فيتامين سي على إنتاج الكولاجين الضروري لمنع ظهور التجاعيد والزيادة في صحة الأنسجة الضامة، وبالتالي التخلص من مشاكل الجلد
  8. فيتامين C يعمل بقدرته ايضا علي التخلص من الخلايا السرطانية، وبالتالي فانه يعمل علي عدم الإصابة بالأورام فيما بعد.
  9. يعتبر فيتامين سي من الفيتامينات التي يمكن الاستعانه بها للتخلص من السموم في الجسم، والقضاء بشكل تام علي اي نوع من انواع السموم التي تتراكم في لكبد مع مرور العمر، وينبغي ان يتم تناوله ايضا للزيادة من جمال البشرة والشعر.
فوائد فيتامين سي (c) الصحية للجسم
فوائد فيتامين سي (c) الصحية للجسم

الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين C

  • نجد أن الجوافة من اشهر الاطعمة التي تحتوي على فيتامين C، والتي تعمل علي خفض ضغط الدم ومستويات الكولسترول الكلي في الدم
  • الفلفل الحلو من أشهر أنواع الخضروات التي تحتوي على فيتامين C، وهو يعمل على الرفع من قدرة الجهاز المناعي والعمل على رفع كفاءة الجهاز المناعي ومحاربة العديد من الأمراض.
  • البقدونس ايضا من الخضروات التي بها كميات عالية من فيتامين C، الذي يعمل على زيادة مستويات الحديد، والزيادة في المناعة لدى الإنسان.
  • الكيوي من الفاكهة المحتوية على فيتامين C، والتي تعمل بقدرتها على تعزيز من قدرة الجهاز المناعي في مكافحة العدوى كما ان الاطباء يوصون به للتخلص من أعراض البرد، والوقاية من النزلات.
  • البروكلي أيضا من الفاكهة التي تمتلئ بالمعادن والفيتامينات، وفيتامين C لذا من الممكن ان يتم تناولها للتخلص من ضعف الجهاز المناعي.
  • نجد أن الباباي المحتوي علي قدر عالي من فيتامين (ج)، فيتامين أ، الفولات، الألياف الغذائية، الكالسيوم ، البوتاسيوم والأحماض الدهنية، أوميجا 3 وفيتامين سي من أكثر الأطعمة التي تقوي من قدرة الجهاز المناعي.
  • الفراولة من الفاكهة التي تمتلئ بفيتامين (ج)، وفيتامين (ج)،و فيتامين C، والبروتين، والألياف الغذائية.
  • فيتامين C متوفر بشكل كبير جدا في البرتقال، وتناوله يوميا من الأشياء التي تعمل علي تقوية الجهاز المناعي ويحصل الشخص على ما يحتاج اليه من الفيتامين يوميا.
  • الليمون من احدي اهم انواع الأطعمة الغنية بفيتامين C
  • القرنبيط والسبانخ، والجزر، والطماطم والنعناع من الأطعمة التي نجد فيتامين C +متوفر فيها بصورة كبيرة.

موضوعات تهمك:

طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل فى المنزل

ما هى فوائد النوم لصحة الجسم

نصائح ذهبية للتعامل مع الحماة وكسب قلبها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة