فوائد فائقة الصحة للقرفة قبل النوم

أسماء مصطفى7 يناير 2020آخر تحديث :
فوائد فائقة الصحة للقرفة قبل النوم
فوائد فائقة الصحة للقرفة قبل النوم

المحتويات

فوائد فائقة الصحة للقرفة قبل النوم

القرفة هى كنز لا بد من توافره فى كافة المنازل, وهى من الاعشاب المميزة الغنية بكميات مرتفعة من مضادات الاكسدة القوية والفعالة ,ومنها مركبات البوليفينول ,وهى معروفة منذ القدم ,وتسخدم فى شتى المجالات المختلفة ,وفى هذا المقال سوف اذكر لكم فوائد تناول القرفة قبل النوم .

65945

 

فوائد القرفة قبل النوم

*غنية بمضادات الاكسدة
القرفة تعد مصدرا غنيا بمضادات الاكسدة القوية ,والتى منها مركبات البوليفيول ,والقرفة تعتبر من أوائل التوابل فى العالم من حيث قوة نشاط مضادات الاكسدة فيها .

*تعزيز عمليات الايض
القرفة تعزز عمليات الايض ,ويتحقق ذلك بسبب احتوائها على زيت عطرى يسمى سينامالديهايد ,يعمل هذا الزيت على استهداف الخلايا الدهنية ,وهو الامر الذى يجعلها تحرق كميات عظمى من الطاقة ,وبالتالى فهى تساعد على تخلص الجسم من الوزن الزائد الذى يعانى منه العديد من الاشخاص حول العالم .

*تحمى القلب من خطر الاصابة بالامراض

القرفة تحمى القلب من خطر الاصابة بالامراض المزمنة ,فهى تستطيع وبقوة أن تقلل من مستويات الكوليسترول الكلى والضار والدهون الثلاثية ايضا \، وتعد هذه المشاكل من أبرز الاسباب التى تؤدى الى الوفاة المبكرة ,كما انها تحافظ على مستويات الكوليسترول النافع فى الجسم ,وتعتبر القرفة ايضا مصدرا هاملا للحفاظ على مستوى السكر فى الدم ,وتنظيمه ,كما انها تقلل من ضغط الدم المرتفع,وتحافظ على صحة الجسم العامة .

*تحمى من خطر الاصابة بالزهايمر

القرفة تحمى من خطر الاصابة بالزهايمر ,ولقد اكدت الدراسات على ذلك ,حيث ان مستخلص لحاء القرفة يحتوى على خصائص مدهشة تقى من خطر الاصابة بهذا المرض ,كما انها تحسن الحالة المزاجية للانسان ,وتصفى الذهن .

وصفة القرفة للتخلص من حبوب البشرة

قد يعانى العديد من الاشخاص من ظهور الحبوب المزعجة فى البشرة ,ويلجأ الكثيرين منهم الى تجربة مستحضرات تجيل وادوية قد لا تفى بالغرض ,وللقرفة خصائص هائلة للقضاء لى حبوب البشرة والندبات ,واثار الحبوب القديمة ,وتفتيح لون البشرة ,وجعلها مفعمة بالحيوية والجمال ,كما انها تخلص البشرة من الجراثيم والاتربة المتسببة فى ظهور حبوب البشرة ,ولذلك عليكى احضار كمية مناسبة من القرفة المطحونة ,وكمية مناسبة ايضا من العسل ومزجهم معا جيدا ,ومن ثم فرده على البشرة النظيفة لمدة 10دقائق ,ومن ثم شطف البشرة جيدا بالماء الفاتر ,وضعى مرطبك الخاص بك.

81193684 540955159823336 9204870305586085888 n

 

مشروب القرفة المثالى قبل النوم

احضر وعاء ,وضع به مقدار مناسب من الماء ويترك على النار حتى الغليان، ثم أضف نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، ويترك المزيج ينقع لمدة 30 دقيقة,بعد ذلك أضف ملعقة صغيرة من العسل وضع المزيج في الثلاجة, اشرب كوبا من هذا المشروب المنعش قبل 30 دقيقة من وقت الخلود الى النوم, وتأكد من عدم إضافة أي شيء إلى هذا المزيج ,وعند تناوله فى المساء سوف يعمل هذا المزيج على تنظيف الجهاز الهضمي، ويقضي على الطفيليات والفطريات وأنواع البكتيريا والجراثيم الأخرى، الأمر الذي يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم في الجسم,ويحسن الصحة العامة بالجسم .

فوائد شرب القرفة

قد يهمك ايضا:

القرنفل وفوائده المميزة للجسم

فوائد تمارين الزومبا لرشاقة الجسم

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة