فوائد شراب الزعفران الساخن

هيا عبد الواحد23 مارس 2020آخر تحديث :
فوائد شراب الزعفران الساخن
فوائد شراب الزعفران الساخن

فوائد شراب الزعفران الساخن،  يعتبر الزعفران من أغلى النباتات الموجودة على مستوى العالم وقد أكدت الدراسات والأبحاث فوائد الزعفران المتعددة يمتلك فاعلية كبيرة لعلاج أمراض عضوية ونفسية وذلك لاحتوائه على مضادات للأكسدة كما انه يستخدم في عديد من الأطعمة كتوابل كما تستخدمه بعض البلاد العربية لتجهيز القهوة فهو يعطي مذاق مميز ولون أصفر ذهبي لها.

نبذة عامة عن ميزات الزعفران

  1. الزعفران نبات من فصيلة السوسنيات له بصيلات شعرية يتكاثر من خلال التربة، ويساعد ذلك على ارتفاع النبات الى 30 سم والجزء الفعال من النبات هو الجزء الحي الذي يتم قطعه من الزهور ويجفف في الظل بالإضافة إلى ما تحتوي أعضاء التلقيح على زيت دهني عطري يصل إلى نسبة 1.5%.
  2. بلاد إيران أول من قامت بزراعة الزعفران في القرن العاشر الميلادي حتي وصلت الي الصين من خلال حمل المسلمون له في أواخر القرن حتى وصل إلى الأندلس، ومن اكثر الانواع المفضلة من الزعفران وهو الزعفران الأحمر ويتميز برائحته العطرة القوية وله ملمس رائع.
فوائد شراب الزعفران الساخن
فوائد شراب الزعفران الساخن

تعرف على الفوائد الصحية للزعفران

  1. يحتوي الزعفران على الكثير من الفوائد الهامة والتي لا يوجد لها حصر، ومن ضمن تلك الفوائد أن الزعفران يستخدم كعلاج لطرد الديدان المعوية، ويساعد في تحفيز حالة الجهاز الهضمي وتحسن أدائه.
  2. يستخدم كعلاج يساعد في تفتيت حصوات الكلى وحصوات المثانة، ويساعد في تنشيط وظائف الكلى ووظائف المثانة كما انه يساعد في تحسين حالة الإنسان النفسية، ويستخدم كعلاج للتخلص من حالات الاكتئاب الشديدة ويساعد في تهدئة الجهاز العصبي للإنسان.
  3. الزعفران يمتلك فعالية كبيرة للتخلص من حالات الاكتئاب الحادة يستخدم كمهدئ للأعصاب ويساعد الزعفران على استرخاء العضلات، ويحمي الإنسان من الإصابة بالتشنجات.
  4. يستخدم الزعفران لتقوية الذاكرة وتنشيطها، ويحفز من القدرات العقلية و يحفز وينشط الطاقة الجسدية ويساعد في تنشيط الحواس، ويحفظ وظائف القلب ويساعد في خفض معدل ضربات القلب ويساعد في الحد من الإصابة بضيق التنفس الذي يحدث نتيجة اضطرابات في وظائف القلب.
  5. يمكن استخدام الزعفران كمسكن التقلصات التي تحدث أثناء الدورة الشهرية، ويستخدم كعلاج للتخلص من السعال والالتهابات الرئوية، ويساعد في تحسين وظيفة الرئة ويحسن من وظائف القصبة الهوائية.
  6. يحمي الزعفران من الإصابة بالأمراض السرطانية فهو يقلل من التعرض للإصابة كما أنه يقلل من الإصابة بالأورام الخبيثة وذلك لاحتوائه علي عناصر فعالة كالبيتا كاروتين والليكوبين.
  7. يساعد في الحفاظ على سلامة العيون، ويقلل من حدة الإصابة بالعمى وخاصتا في مراحل التقدم في السن ويعمل على تقوية النظر.
  8. يعتبر نبات الزعفران غني بالحديد ويساعد في تجديد كرات الدم الحمراء باستمرار، ويستخدم كعلاج للتخلص من جميع مشاكل الجلد والمحافظة علي عليه.

كيفية استخدام الزعفران للجلد

  • يمكن استخدام الزعفران للحصول على بشرة نضرة وصافية من خلال خلط ملعقتان من صندل الخشب ومعلقتان من خيوط الزعفران وكوب من الحليب ونقوم بدمج الخليط جيدا، ونقوم بوضعه علي الوجه مع التدليك لمدة ربع ساعة، ونغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر، ويجب مراعاة القيام بهذه الوصفة مرة في الإسبوع.
  • يمكن استخدامه لتفتيح البشرة من خلال وضع ملعقتين من خيوط الزعفران في وعاء به كوب من الحليب ويترك لمدة ساعة ويوضع الخليط علي الوجه، ويمكن إستخدام الوصفة بانتظام للوصول إلى النتائج المطلوبة.
  • إستخدام الزعفران لعلاج حب الشباب من خلال طحن 5 ورقات من الريحان ووضعه في وعاء به خيوط الزعفران ويمزج الخليط ويوضع علي الوجه مع التدليك لمدة ربع ساعة، ويغسل الوجه بماء فاتر للتخلص من حب الشباب، والتخلص من البثور حيث أن الزعفران على مضاد الفطريات.
  • يستخدم الزعفران كمعالج للبشرة الجافة، ويمكن خلط ملعقتان من الزعفران ملعقتان من عصير الليمون ونضعه على الوجه لمدة ربع ساعة ونغسل الوجه  بالماء جيدا.

قد يهمك أيضا

تقرير عن كيفية الحفاظ علي صحة الجسم وسلامته 

أعراض هشاشة العظام 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة