فوائد الموز للصحة العامة

هيا عبد الواحد21 مايو 2020آخر تحديث :
فوائد الموز للصحة العامة
فوائد الموز للصحة العامة

فوائد الموز للصحة العامة، نجد ان الموز من الفاكهة اللذيذة التي تنتشر في المناطق الاستوائية، كما انها من الفاكهة التي يتم زراعتها في الأماكن ذات الرطوبة العالية، ويعتبر الموز من أشهر أنواع الفاكهة التي تعمل على الحد التام في أي مشكلة في الهضم.

فوائد الموز للصحة العامة
فوائد الموز للصحة العامة

الموز وفوائده

  1. الموز من الفاكهة التي بها ما يقرب  90 سعرة حرارية، ويحتوي الموز على العديد من المعادن، ومضادات الاكسدة كما انه يحتوي علي الكثير من مصادر الطاقة السهلة الهضم، والتي تعتبر سريعة في الامتصاص، ومن اهمها السكروز والفركتوز، والموز من أنسب الفاكهة التي يقوم الرياضيين تناولها في أوقات التمرين
  2. نجد ان الموز من اهم الفاكهة التي تعمل علي ملء المعدة حيث أنها تحتوي على كميات كبيرة من الالياف الغذائية التي تكون قابلة للذوبان، ومن اهم هذه المواد البكتين الذي يعمل على الحل والتخلص من أي نوع من انواع المشاكل التي تصيب الجهاز الهضمي.
  3. الإمساك الذي يعاني منه الكثيرين، وخاصة عند الصيام أو الذي تتعرض لها المرأة في فترة الحمل من اهم الحلول التي من الممكن التخلص منه هو تناول الموز يوميا.
  4. كما أن الموز من الفاكهة التي تحتوي علي كميات كبيرة من الماء حوالي 75 بالمئة، وبالتالي فإنه يقوم بالعمل علي ملئ المعدة والإحساس بالشبع، وعلاج الامساك تماما الذي يعاني منه الكثيرين.
  5. الموز من الفاكهة التي تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة و الكاروتين وفلافين ويدز وفيتامين سي، وبالتالي فإنه من الفاكهة التي تعمل على الوقاية تماما من السرطان، والتخلص من مشاكل الجهاز المناعي وتقويته لمحاربة أي نوع من الفيروسات.
  6. فيتامين “بي 6” (البيريدوكسين) من أهم الفيتامينات التي تتوفر بكميات كبيرة في الموز والتي تعمل علي الحفاظ علي صحة، وسلامة الأعصاب الي جانب الوقاية من فقر الدم، والمحافظة على صحة الشرايين.
  7. يحتوي الموز على العديد من المواد التي تعمل على التحسين في الحالة النفسية، ومن أهم هذه المواد مادة التربتوفان التي تساعد بقدرتها على تحسين المزاج لدى الفرد والتخلص من أي نوع من أنواع التوتر والقلق.
  8. يعتبر الموز من الفاكهة المحتوية علي كميات كبيرة من الحديد والنحاس والمغنيسيوم والمنغنيز العناصر التي تعمل بقدرتها على التخلص من فقر الدم، و الحفاظ على القلب كما أن البوتاسيوم الموجود في الموز من الفاكهة التي تعمل بقدرتها على التنظيم في ضغط الدم والتنظيم ايضا لمعدل نبضات القلب.
  9. نجد ان هناك معلومه تعتبر من المعلومات الغير صحيحة تماما عن الموز انه من الفاكهة التي تتسبب في السمنة، والزيادة في الوزن حيث انها تحتوي على السكريات والنشويات لكن لا يوجد اي صحة في هذا الكلام حيث ان الموز من الفاكهة التي تحتوي علي كميات كبيرة من الألياف التي تساعد في خسارة الوزن، والشعور بالشبع لأطول وقت ممكن بعد تناوله وبالتالي الحفاظ على القوام المثالي.
  10. كما ان هناك الكثير من الناس يظنون أن الموز من الفاكهة التي تعمل علي رفع مستوي السكر في الدم، وبالتالي عدم انضباط مستوى السكر لكن هذا الكلام غير صحيح علي الاطلاق والموز من الفاكهة التي تنظم مستويات السكر في الدم، ويحتوي على كميات من البروتينات، وحبة واحدة في اليوم المواد منه تفيد الجسم ولا تتسبب في أي نوع من المشاكل في سكر الدم .
  11. يعتبر الموز من الفاكهة المعروف انها تعمل علي التقليل تماما من التوتر، والقلق لذا من الممكن إستعانة الرجال بتناول الموز قبل العلاقة الجنسية للتقيلل من القلق او اي اضطراب لديهم، والحصول علي الإسترخاء والهدوء اثناء أداء العلاقة الجنسية.
  12. يعد الموز من أهم الفاكهة التي تعمل على التقليل من حدوث أي نوع من انواع التشنجات التي تحدث للرياضيين في التمارين الرياضية، وهو أيضا من الفاكهة التي تساعد الشخص كثيرا في التخلص من فقد الكالسيوم في البول، مع قدرته على البناء للعظام.
  13. يعد الموز من الفاكهة التي بها البوتاسيوم وانخفاض الملح، وبالتالي فهو مناسب جدا لمن يعانون من مشاكل ضغط الدم، ويرغبون في ضبط مستوى الضغط في الدم.
  14. كما أن الموز من الفاكهة التي تعمل على إزالة السموم من الجسم، وطرد البكتيريا في المعدة، والتحسين في حركة الامعاء، كما انه يعمل علي التحفيز في نمو البكتيريا الجيدة بالأمعاء، وبالتالي إنتاج الإنزيمات الهاضمة التي تعمل بقدرتها على امتصاص للطعام.
  15. يعتبر الموز من الفاكهة التي تعمل بمثابة المضاد الحيوي في المعدة لعلاج والتخلص من الحرقة، والارتجاع المريئي.
  16. يعمل الموز على المساعدة في التخلص من الضمور البقعي، وتنمية مهارات الشخص في الذكاء، و التركيز بأكبر قدر ممكن لذا فهو مناسب لمن لديهم امتحانات.
  17. يعمل الموز بما به من مضادات الأكسدة على حماية أي شخص من أي نوع من أنواع الأورام السرطانية والوقاية من نمو الخلايا السرطانية في الجسم، كما انه يعمل على التقليل من الغثيان الذي يتعرض له البعض في الصباح بعد الاستيقاظ مباشرة.

موضوعات تهمك:

ثلاثة أنواع ومراحل مميزة فى الحب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة