فوائد الخزامى المنعشة للبشرة والشعر

أسماء مصطفى28 ديسمبر 2019آخر تحديث :
فوائد الخزامى المنعشة للبشرة والشعر
فوائد الخزامى المنعشة للبشرة والشعر

المحتويات

فوائد الخزامى المنعشة للبشرة والشعر

فوائد الخزامى المنعشة للبشرة والشعر :الخزامى من الاعشاب ذو الرائحة العطرية القوية والمميزة للغاية ,وتنمو هذه العشبة الراقية فى موطنها الاصلى فرنسا ,وايضا فى المناطق الهضبية ,والجبال الصخرية ,والمناطق الغربية من البحر الابيض المتوسط , ويطلق عليها اسم اللافندر ,وهنان ,واللاوندة ,والفكس ,وذنبان ,الظرم ,حوض فاطمة , وينطبق عليها عدة أنواع لعل ابرزها : الخزامى الليتوانية ,والخزامى الشرق قزوينية ,والخزامى المشرقية , ولها طعم حار ومر , وتتميز بلونها البنفسجى الخاطف للانظار والمريح للنفس ,وهذا الامر الذى دفعنى لاذكر لكم فى هذا المقال فوائد الخزامى للبشرة والشعر .

فوائد الخزامى المنعشة للبشرة والشعر
فوائد الخزامى المنعشة للبشرة والشعر

فوائد الخزامى المدهشة للبشرة :

*تمنح البشرة النضارة والنعومة الفائقة واللمعان.

*تعمل على تنظيف البشرة من الاعماق ,وازالة الاوساخ العالقة بها وتطهيرها من البكتيريا والفطريات .

*تقضى على مشكلة جفاف البشرة ,وتمنحها الترطيب الدائم .

*تقضى على مشكلة حب الشباب ,وتزيل اثاره ,وتعالج البثور بنوعيها .

 

 

وصفات للبشرة بالخزامى :

وصفة للبشرة الدهنية : احضرى وعاء وضعى به كمية قليلة من الخزامى ,ومقدار مناسب من الماء ,على النار ,حتى الغليان ,واتركيه جانبا جانبا حتى يبرد تماما ,وقومى باسعماله عن طريق غمس قطعة من القطن فى الوصفة ,من ثم تمريرها على البشرة مرة واحدة قبل النوم يوميا .

*وصفة لنضارة البشرة: احضرى وعاء وضعى به ثلاث ملاعق كبيرة من العسل ,وملعقة كبيرة من زيت الخزامى , وملعقة كبيرة من ماء الورد , وامزجى المكونات جيدا , ثم طبقى المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة تقريبا ,من ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر .

فوائد الخزامى المنعشة للبشرة والشعر
فوائد الخزامى المنعشة للبشرة والشعر

فوائد الخزامى للشعر :

*تلعب الخزامى دورا هاما للعناية بصحة الشعر ,اذ تعمل على تنشيط الدورة الدموية فى فروة الرأس ,وتعالج مشاكل الشعر الضعيف والمتقصف والذى يكون عرضه للتساقط ,فيمنحه القوة واللمعان ,ويكمل ما تم نقصه من العناصر الغذائية ,وغيرها , ويحسن حالة الشعر بدرجة خيالية فى حالة الاستمرار عليه ,وغير ذلك فانه ينعش الشعر بفضل رائحته الذكية والجذابة .

*الخرامى يخلص الشعر من القشرة تماما ,والحكة المصاحبة لها , وايضا منح الشعر الرطوبة ,وعدم حدوث هيشان الشعر ,وايضا يمنع تكون الفطريات والبكتيريا التى تسببها القشرة .

*يعد الخزامى بمثابة علاجا واقيا من مرض الثعلبة وما يلحق به للشعر من اضرار منها فقدان الكثير من الشعر ,ترك فراغات كبيرة فى الشعر مما يشوه مظهره , ويعمل الخزامى بدوره على ملئ الفراغات المفقودة ,ويخلص من الاحراج الذى يسببه مرض الثعلبة للشعر .

*تعد الخزامى مركزا للعلاج من كافة مشاكل الشعر التى يعانى منها العديد من الاشخاص ,منها الحكة , الطفح الجلدى , التقرحات , يقضى على الاحمرار فى فروة الرأس .

*اضفاء اللمعان والاشراق والحيوية للشعر وفروة الرأس ,اذ يحسن الخزامى وزيته الشعر وحالته الصحية كثيرا .

*يعمل الخزامى على تكثيف بصيلات الشعر وانبات الشعر العاجز , ويمنحه القوة ,والكثافة ,ويحمى الشعر من التساقط والتقصف .

*الحرص على استعمال الخزامى بانتظام للشعر فهو يجعل الشعر ينمو بطريقة سحرية ويصبح طويلا مسترسلا فى فترة زمنية قصيرة .

*الخزامى يخلص الشعر من الشيب أى الشعر الابيض .

*الخزامى يمنح الشعر النعومة ,وهو الامر الذى يجعله يتخلص من التجعيدات فى الشعر .

وصفات الخزامى الطبيعية للشعر :

وصفة الخزامى والشاى :امزجى كوب من ازهار الخزامى الطازجة ,مع علبة من الشاى ,فى الخلاط الكهربائى , ونضف المزيج الى نصف لتر من زيت الزيتون المغلى على النار , ومن ثم اسكبى الزيت مع الخزامى فى عبوة زجاجية محكمة ,واتركيها تختمر لمدة اسبوع ,ومن ثم ادهنى الشعر من فروة الرأس حتى الاطراف وذلك قبل الاسحمام .

فوائد الخزامى المنعشة للبشرة والشعر
فوائد الخزامى المنعشة للبشرة والشعر

*وصفة الخزامى المغلى :احضرى قدر وضعى به نصف كوب من الخزامى ,واربعة اكواب من الماء على النار ,ومن ثم ضعيها على الشعر كاملا لمدة 15دقيقة ,ويا حبذا اضافة ربع ملعقة صغيرة من زيت الخزامى للتمتع بشعر لامع ناعم ,وقوى ,ومفعم بالرائحة الذكية .

وصفة زيت الخزامى: احضرى زيت الخزامى وقومى بتدليك فروة رأسك به جيدا وبلطف لبضع دقائق معدودة ,ويمكنك ايضا اضافته الى زيت الزيتون وزيت خشب الصندل بكميات متساوية مع التدليك فى فروة الرأس حتى الاطراف ,يمنح الشعر الرطوبة واللمعان والقوة والجمال ,ورائحة عطرية ليس لها مثيل .

 

قد يهمك ايضا:

الكرفس وفوائده الجبارة للجسم

زيت السمسم وفوائده الجمة للبشرة

فوائد زيت جوز الهند للجسم

فوائد الثلج للبشرة

فوائد تمرين السكوات العجيبة للنساء

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة