فوائد الجمبري للصحة العامة

هيا عبد الواحد26 مايو 2020آخر تحديث :
فوائد الجمبري للصحة العامة
فوائد الجمبري للصحة العامة

فوائد الجمبري للصحة العامة، يمكنا من خلال المقال التالي التعرف على أهم الفوائد التي يستفيد منها الإنسان من تناوله الجمبري، وما هي القيمة الغذائية الموجودة في الجمبري.

فوائد الجمبري للصحة العامة
فوائد الجمبري للصحة العامة

أهم فوائد الجمبري

  1. نجد أن الجمبري من احد اهم أنواع الأطعمة الغنية بالسيلينيوم، وهو العناصر المضادة للأكسدة، والتي تعمل يعمل الحماية للخلايا، والحفاظ على الجذور الحرة والأغشية من التلف كما أنها لها القدرة على التنشيط لعمليات الايض.
  2. أثبت ايضا جميع الدراسات ان الجمبري  لإحتوائه على السيلينيوم يعمل على التقليل من البروستاتا، وسرطان الثدي كما انه يعمل على التقليل من سرطان المعدة، وتحتوي الواحدة من من الجمبري علي 200 سعر حراري، و 39 غم من البروتين.
  3. كما ان السيلينيوم يعمل على التقوية لقدرة الجهاز المناعي، ويعمل أيضا على الزيادة من كفاءة القلب، والأوعية الدموية الخلايا الحمراء، وتدعيم تكوينها ايضا، كما ان احتواء الجمبري على فيتامين a من الأشياء التي تعمل على التنشيط في التطور للخلايا الجذعية، إلى جانب وصول الحديد الذي يحتاج اليه الانسان حتي يتم انتقال الاكسجين.
  4. يعد فيتامين B12 المتواجد في الجمبري من الأشياء الهامة والتي تعمل بقدرتها علي تكون خلايا الدم الحمراء والأعصاب إلى جانب فيتامين A الذي يحافظ على صحة العينين.
  5. يعد الجمبري من افضل انواع الاسماك التي تعمل على السرعة في الشعور بالشبع، كما انها لها القدرة على التخلص من الشهية المفتوحة باستمرار، ويعد فيتامين D الموجود في الجمبري  من أهم الأشياء التي تعمل علي الحفاظ علي المفاصل و العظام، وحمايتها من أي مشاكل.
  6. كما ان وجود عنصر الزنك بوفرة في الجمبري  من الأشياء التي تعمل على التأثير في هرمون اللبتين وبالتالي التحكم في الشهية، وعدم تناول الشخص كميات كبيرة من الطعام الى جانب ان اليود الموجود فيه من الأشياء التي تعمل على التنشيط في عمل الغدة الدرقية إلى جانب التنظيم في عمليات الأيض، و حرق الدهون بالشكل المطلوب.
  7. يعتبر الجمبري من اهم مضادات للاكسدة وافضل مصادر الطعام التي تحتوي على العناصر التي تحمي الجلد، و مادة الكاروتينات (Carotenoid) و أستازانتين (Astaxanthin) المتواجدة فيه من المواد التي تعمل علي الحفاظ علي البشرة من الشيخوخة والتجاعيد.
  8. كما أن الجمبري من المأكولات التي تحتوي على الأوميغا 3 والمعادن، والمواد التي تعمل على حماية الجسم من فقر الدم.
  9. يعمل تناول الجمبري على ضخ الدم في العضو التناسلي لدى الإنسان، وتوسيع الشرايين وبالتالي فإنه يعمل على تحسين القدرة الجنسية لدي الرجال، والزيادة في الرغبة.
  10. يعمل ايضا الجمبري علي عملية تحفيز الإنتاج للأنسولين مع قدرته على تنظيم سكر الدم وعلاج ارتفاع السكر و مركب الماغنيسيوم من المركبات الموجودة فيه، والتي تعمل علي التخلص من الإمساك وعسر الهضم.

موضوعات تهمك:

طرق طبيعية لتحفيز الطلق والولادة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة