فضيحة فى السودان اختفاء طائرة تحمل مرتبات الجيش الشعبي

حنان أمين سيف19 يوليو 2019آخر تحديث :
احتجاز تسعة جنود سودانيون

فضيحة فى السودان اختفاء طائرة تحمل مرتبات الجيش الشعبي

فضيحة جديدة من نوعها تعرضت لها السودان، حيث تم فقد طائرة من مطار جوبا الدولي كان على متنها مرتبات سبعة شهور، من مرتبات الجيش الشعبي.

كانت الطائرة وصلت الى مطار جوبا الدولي، ثم اختفت هى والطيار فى ظروف غامضة، وقامت الحكومة فى جوبا باجراء اتصالات مع بلاد كينيا ويوغندا و رواندا واثيوبيا، لتمكن من تحديد مكان الطائرة المفقودة وطيارها.

وكانت جنوب السودان حصلت على الاستقلال عام 2011، وشهد جنزب السودان عدة جرائم مروعة، الذبح والقتل والاغتصاب الجماعى، مما ادى الى ترك المواطنيين قراهم والفرار بعد مصرع العشرات من المدنيين.

وتمت الإطاحة بالبشير، بينما كان يتهيأ لزيارة جنوب السودان، وذلك الى لقاء الرئيس سلفاكير ميارديت، لبحث كيفية تجاوز العقبات التي تعترض تنفيذ اتفاق السلام، مع اقتراب نهاية الفترة ما قبل الانتقالية.

وكانت منظمة العفو الدولية نشرت تقرير، ان السلطات فى جنوب السودان قامت فى الفترة الاخيرة بقمع المعارضة، وذلك بشن حملة اعتداءات ضد المنتقدين، ويجب على حكومة جنوب السودان أن تدين علنًا تصاعد أعمال المضايقة والترهيب، والاعتداءات على الناس لمجرد ممارسة حقوقهم في حرية التعبير والتجمع السلمي وتكوين الجمعيات أو الانضمام إليها.

موضوعات تهمك

البرهان يتحدث عن حل المجلس العسكري السوداني

«العسكري السوداني»: نسعى لبدأ مرحلة جديدة 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة