فضيحة جنسية جديدة في الفاتيكان ، كيف يحمي جريمة و مجرمين

سعيد النكدي24 فبراير 2019آخر تحديث :
بابا الفاتيكان وبن زايد

فضيحة جنسية جديدة في الفاتيكان، كيف يحمي المجرمين والجرائم

فضيحة الفاتيكان الجديدة يكشف عنها مصدر مقرب جدا من البابا فرانسيس

حماية مرتكبي الفضائح الجنسية والاعتداءات الجنسية

فضيحة جنسية جديدة في الفاتيكان -الذي يمثل قيادة ورأس الديانة الكاثوليكية- تتمثل بحماية مرتكبي اعتداءات جنسية والتغطية على افعالهم، الأمر الذي أدى الى ازمة كبيرة بسبب الفضائح الجنسية والتي تتكشف يوما بعد يوم، وقد بعد ان تم الكشف عن فضيحة استعباد واستغلال الراهبات في اديرة تابعة للفاتيكان، كما جاء في متابعتنا السابقة: فضيحة دينية الراهبات جواري في كنيسة الفاتيكان

الكنيسة “أتلفت ملفات حول مرتكبي اعتداءات جنسية من أعضائها” هذا ما أقر الكاردينال رينهارد ماركس في اجتماع يوم السبت، والكاردينال رينهارد ماركس الماني الاصل، ويعمل مستشارا مقربا من بابا الفاتيكان فرنسيس، وجاء هذا الاعتراف في من قبل رئيس المجمع الأسقفي الألماني يوم السبت من خلال الاجتماع المخصص لبحث هذه القضية في الفاتيكان،واستطرد قائلا: إن الإدارة الكنسية لم تعرقل فقط “إتمام مهام الكنيسة بل على العكس أضرت بها وبصدقيتها، وجعلتها مستحيلةً”.

اعرف اكثر: : سلمان العودة في محاكم التفتيش السعودية وبابا الفاتيكان يتمختر في جزيرة العرب

واستطرد موضحا في الاجتماع الذي حضره  190 مشاركا ، أن “ملفات كان يمكن أن تشكل توثيقا لهذه الأفعال الرهيبة وتكشف اسم المسؤولين أتلفت أو لم يتم حتى إنشاؤها”.

لمطالعة موسم فضائح الثوري الاباحي والاشتراكي الجنسي من الرابط:

نزع النقاب عن فاطمة ناعوت والثائر المنوي خالد يوسف وايضا:   فضيحة جنسية جديدة خالد يوسف مع منة شلبي في فيديو اباحى

وقدم الكاردينال الالماني الاصل عرضا مطولا اوضح فيه انه على الكنيسة ان تتمتع بإدارة مؤهلة للتعامل مع الفضائح الجنسية التي اساءت ومزقت صورة الكنيسة،  ولكي لا تختلط الامور نرجو ان تقرأ:تعريف الطائفية والزعماء الطائفيين

وأقر أن: “الانتهاكات الجنسية ضدّ الأطفال والشبان تسبب بها بشكل لا يمكن التغاضي عنه، سوء استخدام النفوذ داخل الإدارة الكنسية”. و أضاف قائلا: “بدلا من المذنبين، إنهم الضحايا الذين تعرضوا للتوبيخ وفرض عليهم التزام الصمت”.

اعرف اكثر: خفايا الحملة الصليببية لترامب

واضاف الكاردينال الالماني ماركس ، إن “إجراءات وعمليات خصصت لمتابعة تلك الجرائم جرى خرقها عن عمد وتجاهلها. وجرى التعاطي مع حقوق الضحايا بازدراء شديد وترك مصيرها إلى الأهواء الفردية”.

و تحدث مستطردا: أن “السر البابوي” الذي غالبا ما يجري التحجج به من الكنيسة، لا يبرر استخدامه في حالة قضايا الانتهاكات الجنسية التي يرتكبها أعضاء من الكنيسة.  فضيحة جنسية جديدة روبرت كرافت صديق ترامب تهز كرة القدم الامريكية

ثم ابدى رأيه الشخصي وهو أن الانتهاكات و الحالات التي تحقق بها المحاكم الكنسية والتفاصيل المرتبطة بتلك الحالات يجب أن تنشر للرأي العام.

اقرأ عن صناعة الخوازيق في مقال: “برج العرب” فضائح ومشاهد وأسرار ورموز خفية

اصدرت لجنة حقوق الطفل التابعة للامم المتحدة في عام 2014 تقريرا يدين المسئولين في الفاتيكان، ويتهمهم بأنهم فضلوا التضحية بأشخاص أبرياء تعرضوا للانتهاكات للحفاظ على سمعة الكنيسة، وقالت رئيسة لجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل السيدة كيرستن ساندبرج:

“تبنى الكرسي الرسولي سياسات وممارسات أدت إلى استمرار اعتداءات وإفلات الجناة من العقاب،ثم إن مسألة أخرى ترتبط بما يعرف بقانون الصمت و الذي فرض من قبل الكنيسة،على الأطفال فضلا عن أن تقارير تنفيذ القوانين الوطنية الخاصة بالسلطات لم تكن أبدا إلزامية”.

يهودي يعتنق الاسلام بينما يفتخر وزير الخارجية اليمني بفقدان عذريته

و من ضمن سلسلة الفضائح التي خرجت الى العلن في بداية هذا القرن هو استقال الكاردينال برنارد لُوْ، في عام 2002، وهو أسقف الكنيسة الكاثوليكية في مدينة بوسطن الامريكية، بعد توجيه اتهامات بأنه غطى على استغلال أطفال جنسيا في أبرشيته من قبل قساوسة كاثوليك، وقد أفلت القساوسة المعتدين دون عقاب.

فضيحة هيفاء وهبي تكشف عن ساقيها السمينين

كما صدر اتهام عام  2009 من لجنة التحقيق في انتهاكات الأطفال، يتهم به مئات القساوسة الايرلنديين الكاثوليك في التورّط بالاعتداءت الجنسية على أطفال في ايرلندا. و استغرقت لجنة التحقيق  تسع سنوات في النظر في المزاعم التي تدل على تعرّض آلاف الطلاب السابقين في المدارس الحكومية و في دور الأيتام لانتهاكات جنسية على يد رجال الدين المسيحي (قساوسة كاثوليك)، ويعود بعض تلك الانهاكات إلى أكثر من 60 عاماً، وقد دلت النتايج على ان قرابة خمسمائة قسيس تورط في تلك الانتهاكات. وذكر التقرير الأطفال الذين عانوا من الانتهاكات جنسية وبشكل خاص أولئك الاطفال في دور الايتام وفي المدارس الصناعية، و غالبية هؤلاء الاطفال كانوا قد ولدوا خارج إطار الزواج أو انهم ينتمون لعائلات فقيرة لم تستطع ان تتحمل نفقات إطعامهم.

كارداشيان تقاضي موقعاً اتهمها بتدبير حادث باريس

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة