فضيحة جديدة.. تفتيش منزل شتراخة للتحقيق فى تحقيق بقضية فساد

حنان أمين سيف14 أغسطس 2019آخر تحديث :
نائب المستشار النمساوي السابق
نائب المستشار النمساوي السابق

فضيحة جديدة.. تفتيش منزل شتراخة للتحقيق فى تحقيق بقضية فساد

قامت السلطات النمساوية، بتفتيش منزل هاينزكريستيان شتراخة، نائب المستشار النمساوي السابق اليميني المتطرف، وذلك اثناء التحقيق فى قضايا فساد.

جاء التفتيش بسبب الشك فى تعيين مسئول في منصب إداري في مجموعة ”كازينوس أوستريا“، مقابل اعطاء رخصة كازينو، وجارى عدة اجراءات تفتشية حول ذلك الامر.

وأكد شتراخة انه تم تفتيش السلطات لمنزله، واعلن أن الادعاءات المتداولة ليس لها أساس من الصحة،وان الغرض من هذا تشكيل ”هجمة سياسية جديدة“ ضده.

الجدير بالذكر ان تعرض هانز كريستيان شتراخه، نائب المستشار النمساوي وزعيم اليمين المتطرف، الى فضيحة ادت الى انهاء عمله وتقديم استقالته، وذلك بسبب نشر مقطع فيديو، يظهر فيه شتراخه وهو يتعاقد على عقود حكومية مقابل الحصول على دعم سياسي لحزبة فى الانتخابات .

قال هانز كريستيان شتراخه، انه قام بتقديم استقالته الى باستيان كورتس، المستشار النمساوي، وذلك بعد ظهوره فى فيديو محرج، مع سيدة اعمال روسية، وهو يعقد اتفاقات حول حصولها على عطاءات حكومية في النمسا، وذلك مقابل مساعدة حزبه في حملته الانتخابية عام 2017 ، و تم ذلك في الرابع والعشرين من تموز/ يوليو 2017 بجزيرة إبيزا الإسبانية السياحية .

وقالت السيدة الروسية، انها قريبة لاحد الاثرياء الروس وانها تملك ربع مليار يورو، و تريد استثمارها في النمسا، واشارت اثناء اللقاء الى ان الاموال قد تكون غير قانونية!!، كما اظهر فى المقاطع أيضا ان شتراخه و يوهان غودنوس عضو الحزب النمساوي الحر، ظلوا يتناقشون حول إمكانيات الاستثمار في النمسا لساعات طويلة، فهل كان الأمر برمته عبارة عن مكيدة مدبرة للاطاحة بشتراخه؟ لا شك أنه ما كان لهذه السيدة أن تعرض عليه هذه الصفقة ما يكون هناك مؤشرات كثيرة على قبوله و نجاحها معه، وربما أن هناك امورا اخطر وراء الكشف عن هذه الفضحية الغير مسبوقة في النمسا.

 

موضوعات مرتبطة

فضيحة جنسية جديدة روبرت كرافت صديق ترامب تهز كرة القدم الامريكية

فضيحة جديدة .. رئيس ديوان “البشير” و وزيرة موريتانية وتسريب فيديو لهما 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة