فصل مخرج بسبب آذان المغرب في السودان

محمد خالد5 مايو 2020آخر تحديث :
فصل مخرج بسبب آذان المغرب

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون فصل مخرج بسبب آذان المغرب وذلك بعد أيام من الواقعة، التي فتح فيها التلفزيون الرسمي تحقيقا.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون في السودان أنه جرى فصل مخرج بسبب آذان المغرب وهو المخرج محمد داوؤد كودي والذي قام ببث الآذان قبل آوانه بعشرة دقائق، وهو الأمر الذي تسبب في إفطار عدد من الصائمين قبل موعد الإفطار.

ووفقا لموقع النورس نيوز السوداني المحلي فإن المدير العام للهيئة لقمان أحمد أوضح اليوم الثلاثاء، أن سبب الفصل هو بث الآذان قبل موعده المحدد والتسبب في إفطار عدد كبير من الأسر السودانية.

وتسببت الحادثة الشهيرة في ارباك الصائمين موعد الإفطار وتسبب في جدلا واسعا داخل البلاد كما أثارت الواقعة ضجة واسعة بين السودانيين في منصات التواصل الاجتماعي، بينما طلب بعضهم فتوى بشأن إفطارهم بناءا على سماع الآذان في وقت سابق لآوانه.

ونشر التلفزيون الرسمي السوداني مساء الأحد قبل الماضي يوم تقديم الآذان عن موعده اعتذارا رسميا للمواطنين السودانيين مؤكدا أنه سيجري تحقيقا في الأمر.

موضوعات تهمك:

عدد إصابات فيروس كورونا في السودان غير مسبوقة

إغلاق ولاية النيل الأبيض السودانية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة