فرض حظر على محافظة القطيف السعودية

عبدالله الصالح8 مارس 2020آخر تحديث :
فرض حظر على محافظة القطيف

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الأحد، فرض حظر على محافظة القطيف بشكل مؤقت وذلك مع تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا الجديد لدى المحافظة السعودية.

وقالت الوزارة في بيان لها أنه تم فرض حظر على محافظة القطيف بمنع الدخول أو الخروج منها، بشكل مؤقت، مشيرا إلى أنه تم تعليق العمل أيضا في جميع الدوائر الحكوميةو المؤسسات الخاصة في المحافظة.

وإضافت الوزارة في البيان أن الحالات الـ11 المصابة بالفيروس الجديد بالبلاد هم من سكان محافظة القطيف وفقا لما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة وفقا لما نقلت الوكالة أنه بالتزامن مع الإجراءات الصحية الاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة ونظرا لأن جميع الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في البلاد هي لسكان محافظة القطيف فقد تم تعليق الدخول والخروج من المحافظة مؤقتا مع تمكين العائدين من السكان من الوصول لمنازلهم.

كما تقرر وقف العمل داخل الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة بالإضافة إلى زيادة الاجراءات الاحترازية لمنع احتمالات انتقال العدوى مع استثناء المرافق الأساسية لتقديم الخدمات الأمنية والتموينية والضرورية مثل الصيدليات والمحال التموينية ومحطات الوقود والمرافق الصحية والبيئية والبلدية والأمنية مع اتخاذ الإجراءات اللازمة كما تقرر تمكين النقل التجاري والتمويني من الدخول إلى المحافظة والخروج منها مع اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة.

ودعا المصدر في الوزراة إلى تعاون المواطنين في تنفيذ تلك الاجراءات مما سيكون له الأثر في نجاح الإجراءات المعمول بها وتمكين الجهات الصحية المختصة من تقديم الرعاية الطبية الأفضل من اجل منع انتشار الفيروس والقضاء عليه لضمان سلامة المجتمع.

يذكر أن السعودية قد أعلنت اليوم إصابة 11 مواطن بفيروس كورونا، وكان آخر إحصائية للإصابات في المملكة لأربعة أشخاص فقط.

موضوعات تهمك:

حقيقة انتشار كورونا داخل الازهر الشريف

انهيار فندق حجر صحي لمصابين بفيروس كورونا.. فيديو

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة