عودة اللبنانيين من الخارج تتوقف على قدرة الاستيعاب

مؤمن صالح7 مايو 2020آخر تحديث :
عودة اللبنانيين من الخارج

أعلن وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتي أن عودة اللبنانيين من الخارج تتوقف على القدرة الطبية والتمريضية على استيعابهم وهو الأمر الذي تحدده اللجنة الوزارية المشكلة لمكافحة عدوى فيروس كورونا المستجد.

جا ذلك بحسب ما نقل موقع الجديد عن الوزير اللبناني.

وذكر ناصيف انه سيتم تحديد إمكانية عودة اللبنانيين من الخارج وأعدادهم من الخارج يتوقف على القدرة الطبية والتمريضية على استقبالهم.

وقال حتي ان الدوري الرئيسي لوزارة الخارجية اللبنانية عبر سفاراتها وقنصليتها العامة هو تسجيل اللبنانيين وفرزهم حسب الفئات التي تحددت في قرار انشاء اللجنة الوزارية المختصة بعودة المغتربين.

وأضاف أن المرحلة الثالثة لعودة اللبنانيين من الخارج تبدأ من الرابع عشر من الشهر الجاري وتستمر حتى عشرة أيام حيث انه من المتوقع أن يعود أكثر من 13 ألف لبناني وأن المرحلة الثالثة ستضم دولا جديدة ليعود منها اللبنانيون.

ولفت إلى أهمية دور مجموعة الدعم الدولية للبنان التي طلبت منهم العمل على إصلاحات هيكلية فعلية، مؤكدا أن كل تلك أهداف مطروحة تريد حكومة بلاده العمل عليها.

واختتم قائلا أنه على الحكومة الاستمرار في الحوار والعمل على تحسين الوضع وما يتطلبه الوضع حاليا هو عمل وطني شامل، على حد تعبيره.

موضوعات تهمك:

رقصة الموت لتشييع الليرة في آخر احتجاجات لبنان

لبنان طلب رسميا قرض من صندوق النقد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة