زعيم حزبي يؤيد عملية عسكرية تركية في ليبيا

محمد جابر17 ديسمبر 2019آخر تحديث :
وفاة اردوغان

زعيم حزبي يؤيد عملية عسكرية تركية في ليبيا

أعلن زعيم حزبي عن تأييده عملية عسكرية تركية في ليبيا وذلك في حالة قررت الحكومة إرسال قوات عسكرية إلى هناك.

وقال زعيم الحركة القومية التركية، اليوم الثلاثاء انه يدعم إرسال قوات عسكرية تركية إلى ليبيا، وذلك على خلفية التوترات بشأن اتفاق ليبي تركي على ترسيم الحدود البحرية.

وأوضح دولت بهجلي بحسب ما نقلت وكالة الأناضول التركية الرسمية، دعمه للحكومة التركية في حال قررت إرسال القوات إلى ليبيا إذا ما اقتضت الحاجة إلى ذلك.

وكان مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ياسين أقطاي، قد أعلن اليوم أن ليبيا الآن تحت المسؤولية التركية وفق مذكرة التفاهم بين الرئيس التركي ورئيس حكومة الوفاق فايز السراج.

وكان البرلمان التركي قد قرر أمس المصادقة على المذكرة المتعلقة بمناطق صلاحية البحرية الليبية المبرمة في الخامس من ديسمبر/ كانون الأول الجاري والتي نشر بنودها في العدد الصادر في السابع من نفس الشهر.

وكان الرئيس التركي قد وقع مذكرتين مع فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق التركية المعترف بها دوليا، في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وتتعلق المذكرتين بتعاون أمني وعسكري بين البلدين، بالإضافة لترسيم الحدود البحرية ومناطق الصلاحية بينهما، مؤكدين أن ذلك يأتي لحماية حقوق ليبيا وتركيا في البحر المتوسط والتي تنبثق عن القانون الدولي.

ويعد حزب الحركة القومية أحد أهم الأحزاب الموالية لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.

موضوعات تهمك:

وزير الخارجية اليوناني يصل السعودية

الرئيس التركي يتحدث مع خط بحري مع ليبيا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة