علاج حساسية العين للاطفال

هيا عبد الواحد12 يناير 2020آخر تحديث :
علاج حساسية العين للاطفال
علاج حساسية العين للاطفال

علاج حساسية العين للاطفال. كثير من الأطفال يتعرض للإصابة بحساسية العين نتيجة لكثير من العوامل الجوية أو غيرها من الاسباب. تعتبر حساسية العين عند الاطفال والمعروف بالتهاب الملتحمة التحسسي وهو احد الأمراض التي تؤثر على الرؤية وتسبب اهتزاز فى الرؤية كما أنها قد تسبب العدوى. لذا اليكم الاعراض والاسباب التى تعمل على اصابة الأطفال بعدوى حساسية العين.

المحتويات

أعراض حساسية العين عند الأطفال

من أهم الأعراض التى تسببها حساسية العين عند الاطفال هى الرغبة الشديدة للحكة فى العين. هذا كما تكثر العين من إفراز الدموع الخارجة من العين. هذا كما توجد بعض الاعراض الاخرى التي ليس لها علاقة بالعين ولكنها احدى اعراض حساسية العين مثل سيلان الأنف والعطس المستمر.

علاج حساسية العين للاطفال
علاج حساسية العين للاطفال

كيفية علاج حساسية العين للاطفال بالطرق المنزلية

هناك بعض النصائح والطرق التى يمكن من خلالها علاج وحماية الإصابة بحساسية العين عند الاطفال وهي من خلال عمل الكمادات الباردة والتى تعمل على تهدئة الحكة ويخفف من أعراض حساسية العين عند الاطفال. هذا كما يجب غسل الوجه واليدين بالماء والصابون بشكل مستمر، بالاضافة الى ارتداء الطفل قبعة في الطقس المعبأ بالأتربة والغبار.

علاج حساسية العين للاطفال بالعقاقير الطبية

هناك بعض الأدوية والعقاقير التى تستخدم فى علاج حساسية العين والتى يوصى بها الطبيب عند استشارته. ومن تلك الأدوية المستخدمة فى علاج حساسية العين عند الاطفال:

1- مزيل الاحتقان البصري: يستخدم مزيل الاحتقان البصرى فى التخلص من الاحمرار الموجود فى العين الناتج عن حساسية العين، لكن احذر من استخدام هذا النوع من الأدوية لفترة طويلة حيث ان استخدام هذا النوع من الأدوية لفترة طويلة يعمل على زيادة أعراض حساسية العين ولا يعمل على علاجها.

2- مضادات الهيستامين: تعمل مادة الهيستامين على تخفيف أعراض حساسية العين من خلال علاج الاحمرار والحكة والتورم الناجم عن حساسية العين عند الاطفال.

3- قطرات العين: تعمل قطرات العين على ترطيب العين وحمايتها من الجفاف نتيجة الاصابة بالتهاب الملتحمة التحسسي الذي يعمل على جفاف العين وعدم تكون الدموع بكثرة.

4- الستيرويد: يلجأ الأطباء إلى استخدام الستيرويد بعد ان يظهر فشل جميع الادوية الاخرى المستخدمة فى علاج حساسية العين. لهذا لأن تلك المادة تسبب مضاعفات عند استخدامها فى علاج حساسية العين. هذا لانها تعمل على ارتفاع ضغط العين بالاضافة الى انها قد تسبب تلف البصر، لذا يجب استخدام الستيرويد تحت إشراف الطبيب.

5- مثبتات الخلايا البدينة: تعمل هذه الأدوية فى علاج الخلايا من خلال منعها من افراز الهيستامين ويمكن ان تكون نتائج استخدام هذه الأدوية من البداية قبل ظهور اى من الاعراض السابقة.

6- كما يمكن علاج حساسية العين عند الأطفال من خلال استخدام بعض انواع من الادوية التى تستخدم من خلال الفم وهذه الانواع من الادوية تستخدم مع الاطفال الاكبر سنا.

علاج حساسية العين للاطفال
علاج حساسية العين للاطفال

أسباب حساسية العين عند الاطفال

هناك بعض العوامل الخارجية التى تسبب إصابة العين بالحساسية ومن تلك الاسباب التى تسبب حساسية العين:

1- العوامل الجوية المليئة بالأتربة والغبار.

2- كما تسبب الرطوبة الإصابة بحساسية العين.

3- فترة انتقال حبوب اللقاح يعمل على إصابة الأطفال بحساسية العين.

4- عدم النظافة الشخصية مثل اتساخ اليد ووضعها فى العين.

5- عدم نظافة مفارش السرير والمخدات.

6- عدم تجديد الهواء فى المنزل من خلال عدم التهوية المستمرة للمنزل.

ارشادات للحماية من الإصابة بحساسية العين عند الاطفال

اليكم بعض الارشادات والنصائح التى تحمى الطفل من الإصابة بحساسية العين عند الاطفال وهى:

1- اتباع إرشادات النظافة والاهتمام بالنظافة الشخصية من خلال غسل اليد والوجه باستمرار.

2- عدم الخروج في الطقس المحمل بالأتربة والغبار.

3- الاهتمام بنظافة المفروشات وأغطية السرير.

4- التقليل من الخروج فى وقت انتقال حبوب اللقاح، كما يمكن ارتداء النظارات الشمسية لحماية العين من الأتربة.

يجب على الأم غياب الطفل من المدرسة الذى يعانى من حساسية العين حتى لا يتسبب الحضور فى المدرسة الى اجهاد العين وتطور أعراض حساسية العين.

موضوعات تهمك:

عنصر الكروم كمكمل غذائى 

الطريقة السليمة لبناء عظام الجسم 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة