علاج التهابات الأذن عند الأطفال بالمنزل

هيا عبد الواحد15 مارس 2020آخر تحديث :
علاج التهابات الأذن عند الاطفال بالمنزل
علاج التهابات الأذن عند الاطفال بالمنزل

علاج التهابات الأذن عند الأطفال بالمنزل، التهابات الأذن ترتبط بالكثير من الآثار كالصداع والدوار، ويؤدي إلى التأثير على تركيز الطفل مما يؤدي الى التاثير على مستوى الطفل الدراسي.

  • سوف نعرض في هذه المقالة أهم طرق علاج التهابات الأذن عند الأطفال والتي أثبتت فعالية كبيرة لدى الأطفال.
علاج التهابات الأذن عند الاطفال بالمنزل
علاج التهابات الأذن عند الاطفال بالمنزل

آلام وعدوى الأذن الوسطى

  • يوجد الكثير من الأدوية الخاصة بعلاج آلام الأذن غير فعالة، وعلى الرغم من ذلك يستخدمها الأطباء في علاج الحالات المرضية، وقامت احدي المجلات الطبية الإنجليزية بنشر بحث علمي استمر لمدة ثلاث سنوات للبحث حول مضادات الهستامين ومضادات الاحتقان والتي يعتمد عليها الأخصائيون.
  • أثبتت الدراسة أن الادوية المستخدمة لا تتسبب في حدوث تأثير إيجابي على الحالات المرضية وعلى العكس فهي أثبتت تأثيرات سلبية فهي مرتفعة التكلفة وأدت إلى حدوث أعراض جانبية مزعجة.
علاج التهابات الأذن عند الاطفال بالمنزل
علاج التهابات الأذن عند الاطفال بالمنزل

علاج التهابات الأذن باستخدام الوصفات الطبيعية

  • آلام الأذن يدل على وجود عدوى بالأذن، وهناك العديد من الوسائل للقضاء علي العدوي ومن إحدى الوسائل الفعالة فيتامين c فهو يعمل كمضاد حيوي طبيعي ومضاد للهستامين فإذا تم تناول الجرعات الكافية، والتي لا تحدث الاصابة بالاسهال يساعد على تخفيف حدة الالتهابات كما أنه آمن بدرجة كبيرة تفوق الأدوية الأخري.
  • يجب التأكد أن عظام الرقبة في وضعها الصحيح فإذا وجد أحد الفقرات العنقية بارزة عن وضعها الطبيعي قد تسبب ضغط على العضلات والأعصاب مما يسبب حدوث آلام شديدة في الأذن.
  • يمكن التأكد من عظام الرقبة من خلال متابعة النقط الموجودة أسفل الأذن مباشرة مع الضغط الخفيف عليه فاذا كان يحدث ألم فهذا معناه استشارة الأخصائي المعالج للتخلص من آلام الأذن.
  • يمكن استخدام كمادات المياه الدافئة كعلاج للتخلص من آلام الأذن من خلال استخدام قطعة من القماش مبللة بالماء الدافئ، وسوف يشعر الطفل بالراحة.
  • يمكن ان تقوم بالتدليك البسيط فهذا يساعد على تخفيف حدة الضغط، ويساعد على طرد أي إفرازات سائلة من خلال الضغط البسيط أسفل الأذن والتحريك بالأصابع إلى الأسفل للوصول الي عظمة الفك والتحريك إلى الأمام واستمرار التدليك يساعد على تدليك الممر الداخلي الذي يصل بين فتحة الأنف أعلى الحلق وبين الاذن الداخلية.
  • بالإضافة إلى أن تكرار التدليك يساعد في تخفيف حدة الضغط على الممر وتوسيع وتنظيف الممر هذه العملية تساعد تجنب اللجوء إلى إدخال الأنابيب الصناعية من خلال الراحة ولهذا يجب استغلال الأنابيب الطبيعية.
  • تناول كميات كبيرة من المياه فهي تزيد من الإفرازات المخاطية، وتسهل في طردها خارج الجسم ولهذا يجب الاعتماد علي تناول كميات كبيرة من السوائل لتنظيف الأذن وتناول عصائر خضروات غنية بالكاروتين فهو من افضل وسائل تنظيف الأذن.
  • تناول كميات من الفاكهة للحصول على كمية مناسبة من المياه، واعتماد الأمهات على إعطاء الفاكهة للأطفال بأكثر من طريقة.
  • ان الاخصائيين المؤيدين للعلاج بالطرق الطبيعية يعتقدون أن السبب الرئيسي لآلام الأذن هو عدم تناول أنظمة غذائية صحية حيث ان معظم الأمهات يعتمدون على الخبز الابيض والسكر وغيرها من الأطعمة المعالجة كيميائيا بكميات زائدة عن الحد من الالبان واللحوم.
  • يجب البعد عن ذلك لكي تتخلص من آلام وعدوى الاذن، والاعتماد على الأنظمة الغذائية النباتية فهي تعتمد على كميات كبيرة من الفاكهة والخضروات والبروتينات الغير حيوانية والحبوب الكاملة، وتساعد في تحسين صحة الأطفال بشكل عام.

قد يهمك أيضا

فيروس كرونا ديمقراطي اصاب هؤلاء المشاهير 

رئيس البرتغال يصاب بالكورونا 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة