عصير الشمندر وفوائده العديدة

أسماء مصطفى16 نوفمبر 2019آخر تحديث :
عصير الشمندر وفوائده
عصير الشمندر وفوائده

عصير الشمندر وفوائده العديدة

عصير الشمندر وفوائده العديدة :الشمندر معروف بطعمه المميز والاكثر حلاوة ,وهو من الخضروات الجذرية المستخدمة فى انتاج السكر ,بالاضافة الى احتوائه على كم هائل من القيم الغذائية فهو يحتوى على سعرات حرارية تقدر نسبته 110سعرا حراريا ,وايضا خال من الدهون المشبعة ,وغنى بالحديد والفيتامينات المقوية للجسم ,لنتعرف على اهميته وفوائده فى هذا المقال ..

 

عصير شمندر وفوائده
عصير شمندروفوائده

 

فوائد عصير الشمندر

ضغط الدم :

يعمل عصير الشمندر  على خفض ضغط الدم، حيث أثبتت الدراسات بأن شرب 227 ملليلتر من عصير الشمندر يساعد في خفض كل من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، وذلك لكونه غنى بمادة النترات التي تتحول إلى حمض النتريك في الدم والذي من شأنه يعمل على توسعة الأوعية الدموية واسترخائها.

 

القدرة على التحمل:

ينصح بشرب كوبين من عصير الشمندر وذلك لانه يساعد على زيادة مستوى نترات البلازما وبالتالي تحسين الأداء البدني ,والقدرة على التحمل.

 

طاقة الجسم:

يمنح الجسم طاقة خرافية .وذلك بسبب خفض نسبة السعرات الحرارية في الشمندر، وعدم وجود الدهون فيه، يحمسك لتناوله كسموثي في الصباح لإعطاء الجسم الطاقة اللازمة ليومه.

 

محاربة السرطان:

يحتوى الشمندر على مضادات الأكسدة التى لها قابلية الذوبان فى الماء بسبب لونه , والتي تعمل بدورها على محاربة السرطان ,وايضا الوقاية ضد بعض خطوط الخلايا السرطانية كما تساعد في العثور على الخلايا غير المستقرة في الجسم وتدميرها والمحافظة على حالة الجسم واستقرارها.

 

مصدر جيد للبوتاسيوم:

يعمل البوتاسيوم المتوافر في عصير الشمندر يعزز تحسين وظائف الأعصاب والعضلات,ويمنحها القوة والصلابة .

 

مصدر جيد لعناصر أخرى:

يحتوي الشمندر على الكالسيوم، المغنيسيوم، الحديد، المنغنيز، الفسفور، الصوديوم، الزنك و النحاس، والتي بدورها تعزز جهاز المناعة، و تحافظ على صحة العظام والأسنان وتجعلها قوية ولا تتأثر باى ضرر يواجهها.

 

غنى بفيتامين ج:

من فوائد فيتامين ج انه يدعم جهاز المناعة ويحمي الخلايا من التدمير، كما أنه يدعم إنتاج الكولاجين، وامتصاص الحديد، و التئام الجروح.

 

تعزيز الكبد:

يحتوي الشمندر على مادة تساعد على  منع أو تقليل الرواسب الدهنية في الكبد، بالإضافة الى حماية الكبد من السموم.

 

مصدر جيد لحمض الفوليك:

حمض الفوليك يساهم في منع حدوث عيب أو قصور في الأنبوب العصبي، كما أنه يقلل خطر وجود طفل غير مكتمل النمو، لذلك ينصح بإضافة عصير الشمندر إلى نظامك الغذائي في مرحلة الإنجاب لتزويد الجسم بالكمية الموصى بها وهي 600 ميكروغرام,وايضا يعزز قوة وصلابة جسم الطفل المولود.

 

تقليل الكولسترول:

من المعروف أن عصير الشمندر لديه القدرة الهائلة في تقليل مستوى الكولسترول,لجسم خالى من الكلولسترول الضار ينصح بشرب عصير الشمندر فهو غنى بالمكملات الغذائية المهمة جدا فى بناء وحماية الجسم.

 

تدفق الدم للدماغ:

ظهر أن سبب توافر النترات في عصير الشمندر تمكن الجسم  في زيادة تدفق الدم للدماغ عند كبار السن، وبالتالي محاربة الزهايمر أو منع حدوثه,وحمايته ايضا.

 

قوة العضلات:

يعمل الشمندر على تعزيز قوة العضلات عند الأشخاص الذين يعانون من قصور في القلب، كما أثبتت الدراسات أن شرب عصير الشمندر يزيد نسبة تقارب 13% من قوة العضلات بعد مرور ساعتين فقط من شربه,اجل فهو سريع المفعول ويفيد الجسم كافة.

 

اقرأ/ى ايضا:

6 أطعمه ومشروبات مدرة للبول طبيعيا لعلاج احتباس السوائل

15 طريقه طبيعيه لخفض ضغط الدم المرتفع. تعرف عليهم الأن

أفضل 9 طرق للوقايه من حصوات الكلى

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة