عرايس الخوف يفتتح مهرجان ايام قرطاج السينمائية بتونس

حنان أمين سيف27 أكتوبر 2019آخر تحديث :
مهرجان ايام قرطاج
مهرجان ايام قرطاج

عرايس الخوف يفتتح مهرجان ايام قرطاج السينمائية بتونس

افتتح فيلم عرائس الخوف، مهرجان ايام قرطاج السينمائية بتونس، فى فعاليات الدورة الـ30 الذى تحمل اسم المنتج السينمائي نجيب عياد، وهى اهداء الى روحه، وتشهد عرض 170 فيلمًا من 40 دولة عربية وأفريقية.

فيلم عرائس الخوف، قصة الشابتين زينة ودجو، اثناء رحلة عودتهما من سوريا إلى تونس في شهر ديسمبر/ كانون الأول من عام 2013، ويسلط الفيلم الضوء على تفاصيل هروبهما من تنظيم ”داعش“، إلى مجتمع يرفض أن يغفر فعلتهما، لتنتهي حكايتاهما بشكل مختلف.

ويطلق على هذه الدورة اسم “نجيب عياد لمهرجانات قرطاج السينمائية”، ومن المقرر ان تستمر ايام المهرجان ثمانى ايام حيث تتنتهى يوم 2\11\2019، ومن المعروف ان هذه هى الدورة الثلاثين وقد اطلق اسم الفنان الراحل نجيب عياد للاشادة بانجازتة فى المهرجان حيث كان رئيس لمهرجان ايام قرطاج السينمائى لمدة عامين متتالين 2017\2018، حتى توفى فى يوم 16\8\2019عن عمر 65عام نتيجة نوبة قلبية مفاجئة.

الجدير بالذكر ان نجيب عياد من مواليد 13 ديسمبر من سنة 1953، ناقد فني و أستاذ في الأدب الفرنسي وقد شغل منصب المدير التنفيذي لأيام قرطاج السينمائية في نسختها 22 سنة 2018، كان المنتج التنفيذي لعشرة أفلام قصيرة و طويلة، كان عضوا في لجنة الأفلام التونسية التابعة لوزارة الثقافة.

شغل منصب رئيس اتحاد نوادي السينما في تونس فى عام 1975، عمل صحفى و ناقد افلام في ما بين 1975 و 1980، ترأس نجيب عياد العديد من المهرجانات منها مهرجان قرطاج و المهرجان الدولي لفيلم الأطفال و الشباب.

موضوعات تهمك

انطلاق فعاليات مهرجان ايام قرطاج السينمائية

حضور بارز للنجوم فى حفل ختام مهرجان الجونة 2019 

إفتتاح مهرجان آفاق العالمى للموسيقى والآداء 26 يوليو القادم

فعاليات الشارقة للمسرح الخليجى تبدأ فى14 فبراير 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة