عدم تسجيل أي وفاة في الصين جراء فيروس كورونا

كرم جورج7 أبريل 2020آخر تحديث :
عدم تسجيل أي وفاة في الصين جراء فيروس كورونا

أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم الثلاثاء، عدم تسجيل أي وفاة في الصين جراء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 29″، وذلك لأول مرة تمر فيها 24 ساعة دون وفيات جراء الفيروس بالصين.

وأكدت لجنة الصحة الوطنية الصينية في بيان لها باكر صباح اليوم الثلاثاء، عدم تسجيل أي وفاة جديدة في الصين جراء فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد 19، خلال 24 ساعة، بينما أعلنت إصابة 32 حالة جديدة بالفيروس.

وأوضحت لجنة الصحة الوطنية في بيانها، أنه تم تسجيل 32 إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس، ولم تسجل أي وفاة جديدة خلال 24 ساعة.

وأشار البيان إلى أن الحالات المسجلة جميعا هي لمسافرين وصلوا للبلاد من الخارج وبذلك يكون العدد الإجمالي للمصابين في الصين 81 ألف و740، أما عدد الإصابات الوافدة في الصين هي 983 إصابة، حتى نهاية يوم 6 إبريل.

وحول الدول المتضررة من الفيروس، وصل الفيروس الذي بدأ في الصين لأول مرة في مدينة ووهان مركز إقليم هووبي وسط الصين، إلى أكثر 208 دولة حول حول العالم، مصيبا أكثر من 1.2 مليون شخصا وتسبب في وفاة أكثر من 70 ألف وفاة.

وتعد الولايات المتحدة الأمريكية الدولة الأكثر تضررا حيث أصيب فيها أكثر من 367 ألف شخص بينما تبلغ الثالثة من حيث عدد الوفيات حيث توفي منهم 11 ألف شخص.

وتلي الولايات المتحدة، إيطاليا بـ132 ألف إصابة، وأكثر من 16 ألف وفاة، بينما إسبانيا تلي إيطاليا بـ136 ألف إصابة و أكثر من 13 ألف وفاة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية الفيروس كجائحة دولية يوم 11 مارس الماضي، بعدما زادت أعداد الإصابات عن المتوقع، مؤكدة قلقها إزء سرعة انتشار الفيروس في دول العالم.

موضوعات تهمك:

إيران تهاجم الصين بسبب فيروس كورونا

كيف نجحت الصين في مواجهة كورونا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة