عدد القوات الأمريكية في سوريا يعلنه وزير الدفاع

محمد جابر14 نوفمبر 2019آخر تحديث :
الجيش الأمريكي

عدد القوات الأمريكية في سوريا يعلنه وزير الدفاع

أعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، اليوم الخميس، أن بلاده أقرت عدد القوات الأمريكية في سوريا والتي ستبقى في مناطق حقول النفط بعد الانسحاب الأمريكي.

سحب قواتها من شمال شرق سوريا، مؤكدا أن واشنطن ستبقي بين 500 إلى 600 جندي فقط.

وأضاف أن ذلك يأتي وفق رغبة الرئيس الأمريكي إنهاء الحروب التي لا تنتهي على حد تعبيره.

وحول إذا ما كان هذا العدد سيشمل مئتي جندي متمركزين في قاعدة التنف جنوبي الحدود مع الأردن وفق ما كشفت قناة الحرة الأمريكية، قال الوزير الأمريكي أنه يتحدث عن شمال شرق سوريا فقط، مؤكدا أن ترامب كلف وزارة الدفاع “البنتاجون”، حماية حقول النفط في تلك المنطقة.

وأوضح إسبر أن هذا العدد قد يواجه أي تغيير خاصة إذا قرر الحلفاء الأوروبيون لأمريكا تعزيز عدد قواتهم داخل سوريا، مؤكدا أن الأمور تتغير والاحداث على الأرض أيضا تتغير، مضيفا أنه من المتوقع أن ينضم حلفاء أوروبيون إلى الولايات المتحدة في سحب القوات، وقتها سيتم السماح بإعادة نشر مزيد من القوات في سوريا.

وأكد إسبر أن واشنطن لا تزال حليفة لما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، كما ستواصل تقديم الدعم لهم، حيث أن لتلك القوات الدور في منع ظهور تنظيم داعش الإرهابي مجددا على حد زعمه.

وتواجه إدارة ترامب انتقادات داخلية بسبب قرارها في سحب القوات من سوريا، بينما تواجه انتقادات دولية بعد الإعلان عن أن تواجدها في سوريا في نهاية المطاف هدفه حقول النفط الغنية.

موضوعات تهمك:

موعد رحيل القوات الأمريكية من العراق

أردوغان يعيد لترامب نفس رسالته

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة