طريقه عمل الاستروكس

هيا عبد الواحد9 يناير 2020آخر تحديث :
طريقه عمل الاستروكس
طريقه عمل الاستروكس

طريقة عمل الاستروكس. انتشر فى الفترات الأخيرة وخاصة بين الشباب ادمان الاستروكس والذى شاع بين الكثير من الفئات ومستويات الشباب المختلفة.

اندرج الاستروكس في قائمة المخدرات والمواد المدمنة التى انتشرت فى مصر فى الاعوام الاخيرة والتى يتم استيرادها على انها اعشاب للحيوانات ولا تندرج تحت الاستخدام الآدمى. بل التجار معدومي الضمير يستخدمها فى بيعها فى شكل مخدرات للشباب لما لها من تأثير مخدر يشبه في تأثيره الحشيش والبانجو.

طريقه عمل الاستروكس
طريقه عمل الاستروكس

المحتويات

ماذا تعرف عن مخدر الاستروكس

مادة الاستروكس المعروفة بين الشباب على انها مخدر ومواد مدمنة تحتوى على بعض المواد التى تؤثر على سلامة الجهاز العصبي وهي الاتروبين والهيوسين، كما تسبب تلك المواد تخدير الجسم والجهاز العصبي، لذا اندرجت تلك المادة تحت مسمى المواد المخدرة وأصبحت ممنوع تداولها بين الشباب كما لها عقوبات قانونية على حاملها لما لها من اضرار ومشاكل سواء صحية أو اجتماعية.

هذا كما انتشر أيضا ما يسمى الفودو هذا النوع الذي يشبه فى شكله أوراق البانجو ويعطى نفس تأثير الاستروكس في تخدير الجهاز العصبي والتأثير على جسم الانسان.

تأثير الاستروكس على المخ

يختلف درجة تأثير الاستروكس على المخ وجسم الإنسان من شخص الى اخر، لكن تتشابه الأعراض والآثار الجانبية لتلك المواد المخدرة على جميع الأشخاص، حيث تسبب الاستروكس الكثير من الاضرار والاثار على جسم الإنسان من حيث الاحساس المزيف بالسعادة والنشوة، والإحساس بالخمول والكسل. هذا كما يشعر الإنسان بتنميل في الأطراف، بالاضافة الى ارتفاع معدل ضربات القلب فى جسم الانسان، فقدان الوعي في بعض الحالات. هذا كما يدخل الإنسان فى بعض حالات التشنجات والاكتئاب والهذيان.

هذا كما يعتبر الاستروكس من المواد التي تندرج تحت المواد المخدرة والتى تشبه فى تأثيرها تأثير الحشيش والبانجو، لذا فهى تؤثر على المخ بشكل كبير من خلال المستقبلات التى تصل إلى المخ والجهاز العصبي. هذا كما انها تؤثر على التركيز والذاكرة ومع الوقت تعمل على تلك الكثير من خلايا المخ وتسبب ضمور فى تلك الخلايا. هذا كما تعمل على قصور فى الدورة الدموية مما يجعلها لا تصل الى الأطراف وبعض خلايا الجسم. هذا كما تسبب الكثير من الهلاوس السمعية والبصرية عند متعاطي الاستروكس.

هذا كما ان الاستمرار في تعاطي الاستروكس أو المواد المخدرة الاخرى يصل الحال الى الوفاة من خلال تدهور الحالة الصحية عند المتعاطي بسبب قصور فى عمل بعض الاجهزة الحيوية فى جسم المتعاطي، هذا كما يسبب الاستروكس الدخول فى حالة نفسية سيئة قد تصل بالانسان الى فقدان الأمل واليأس والاكتئاب وفى بعض الحالات لمدمنى الاستروكس قاموا بالانتحار نتيجة الدخول فى حالات اكتئاب شديدة وعدم الاحساس بالامل فى الحياة.

طريقه عمل الاستروكس
طريقه عمل الاستروكس

أعراض الاستروكس على جسم الانسان

تسبب مادة الاستروكس الكثير من الاضرار والاعراض على جسم الانسان:

1- يشعر الإنسان بالسعادة المزيفة والتي تدوم لفترة قصيرة وبعدها يدخل في حالة اكتئاب ويأس.

2- يشعر مدمن الاستروكس بالبلادة وعدم الشعور بالآخرين، هذا كما يشعر الانسان بالكسل والإجهاد وعدم القدرة على فعل اى مجهود.

3- هذا كما يصاب الإنسان بالتنميل في الأطراف نتيجة قصور فى الدورة الدموية.

4- هذا كما يشعر الإنسان بارتفاع في معدل ضربات القلب. هذا كما يصاب الانسان بفقدان في الشهية ونقص في الوزن بشكل ملحوظ.

5- الإصابة بالتشنجات العصبية نتيجة حدوث خلل في المستقبلات العصبية التي تصل الى المخ والجهاز العصبى. كما تسبب الاستروكس سوء في الحالة المزاجية والدخول فى نوبات اكتئاب شديدة قد تصل الى انتحار مدمن الاستروكس.

6- كما يعاني المدمن من الانطوائية وعدم التواجد في المناسبات الاجتماعية بسبب عدم الثقة والخوف من مواجهة الانتقادات نتيجة سوء المنظر والإهمال فى ملبسه ونظافته الشخصية.

هل يعتبر الاستروكس ادمان

يتكون الاستروكس من مجموعة من المواد المخدرة والتى تؤثر على الجهاز العصبي. هذا كما تعمل تلك المواد على خلق الكثير من الأضرار والمشاكل الصحية على مستقبلات المخ. لذا يعتبر الاستروكس من المواد المخدرة والتى تندرج تحت مسمى المواد المدمنة والتى تعمل على ادمان من يتعاطى تلك المواد الكيميائية.

طريقه عمل الاستروكس
طريقه عمل الاستروكس

أعراض انسحاب الاستروكس من الجسم

من الضرورى العمل على ملاحظة الشباب فى فترة المراهقة إلى حوالى سن الثلاثين وتعتبر تلك الفترة من الفترات الخطيرة على الشباب والتى قد يتعرض فيها لإدمان تلك المواد. لذا يلزم على الأسرة متابعة الابناء والابتعاد عن اصدقاء السوء. وفى حالة لا قدر الله تعاطى أحد الأبناء تلك المواد لابد من التدخل والتوجه الى مصحة الإدمان للمساعدة فى علاج الادمان.

كما يظهر على مدمنى الاستروكس بعض الأعراض فى حالة العلاج والتى تسمى اعراض انسحاب. ومن أعراض انسحاب الاستروكس:

1- يتسبب انسحاب الاستروكس من جسم الإنسان إلى حدوث ضيق فى الأوعية الدموية. هذا كما يسبب والإحساس بالكسل وقلة النشاط.

2- كما تتسبب فترة انسحاب المخدر من الجسم إلى عدم الرغبة فى تناول الطعام وفقدان الشهية ونقص في الوزن. كما يؤدي انسحاب المخدر الى مشاكل في الجهاز الهضمي. وحدوث التهابات فى المعدة. كما يسبب حدوث مشاكل فى الكبد مثل الالتهابات والتضخم في الكبد.

3- ارتفاع فى ضغط الدم وفقدان التوازن عند الحركة والتعرض لبعض الأمراض الصدرية.

هذا كما يجب عمل التحاليل اللازمة فى حالة الشك فى ادمان احد الابناء ومن افضل التحاليل هي تحليل الدم، حيث يعتبر تحليل البول غير مؤكد لأن النتيجة لا تظهر واضحة من خلاله.

علاج ادمان الاستروكس

يحتاج علاج ادمان الاستروكس الى التحلي بالصبر لدى المريض ولدى الأفراد المحيطين به. حيث يمر علاج المتعاطى او المدمن الى عدة مراحل الى ان يتم شفاه وتعافيه من إدمان الاستروكس. وإليكم مراحل علاج ادمان الاستروكس:

1- المرحلة الانسحابية: وهى المرحلة الاولى التى يمر بها مدمن الاستروكس والتي يبدأ فيها انسحاب المخدر من الجسم، ويسهل السيطرة على المدمن فى تلك المرحلة من خلال بعض الأدوية والعقاقير العلاجية والطبية.

2- مرحلة العلاج النفسي: تلك المرحلة لا تقل أهمية من مرحلة العلاج بالأدوية حيث يتعلم فيها المتعافى كيفية مقاومة الشعور الى تعاطي تلك المخدرات وحماية نفسه من استخدامها مرة أخرى وتعريض نفسه لانتكاسة تسئ من حالته.

3- مرحلة الدعم: تلك المرحلة هى مرحلة قائمة على تدعيم الأقارب والمحيطين به نفسيا ومعنويا فى العودة الى حياته الطبيعية والقيام بالانشطة الحياتية و إعادة الثقة المفقودة لنفسه والثقة فى المجتمع المحيط.

موضوعات تهمك:

اضرار شم البنزين

كيفية التخلص من الادمان

المخدرات السلاح الجديد لتدمير الشعوب

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة