طريقة تنظيف الألمنيوم

حنان أمين سيف3 ديسمبر 2018آخر تحديث :
طريقة تنظيف الألمنيوم

 

حنان أمين سيف_

 

طريقة تنظيف الألمنيوم

حنان أمين سيف_

يتعرض الالمنيوم أحياناً عند تنظيفه بالخدوش النّاتجة عن إستخدام سلكة التّنظيف ، ولذلك يفضّل استخدام سلكة الجلي الناعمة في عملية التّنظيف وعند التّنظيف يضاف قطرتين من سائل التّنظيف المخصص للجلي ويتم استخدام ليفة الجلي والسلكة وقليل من الماء ونقوم بفرك ودعك وعاء الألمنيوم بطريقة دائرية سنلاحظ عند التّنظيف سيخرج طبقة لونها قريب للون الرمادي يتم وضع ماء عليها ونقوم بسكبها في المجلى يتم تكرار العملية عدة مرات حتى نتأكد من خروج كامل الطبقة الرمادية بحيث تصبح لون الرغوة لون أبيض وهذا دليل على إعادة اللمعة للألمنيوم ونظافته أيضاً .

يتم أيضاً استخدام قطع الصابون المكون من مستخلص من زيت الزيتون أو الغار حيث يتم برش الصابون ونحصل على كمية بمقدار الأوعية التي نريد أن ننظف بها الألمنيوم ، ويتم استخدام برش الصابون مع الليفة والسلكة الناعمة والماء الساخن وتفرك جيداً سنلاحظ عادات لمعة ونظافة الألمنيوم بسبب رغوة الصابون وهذه من الطرق القديمة وما زالت تستخدم بسبب نظافتها للألمنيوم .

إذا التصق الطعام بالألمنيوم يتم إضافة الماء وغليه مدة عشرة دقائق حتى يتفكك الطعام الملتصق من الوعاء . أما الأبواب والنوافذ المصنوعة منها خزائن الألمنيوم المستخدمة في بعض المطابخ يتم تنظيفها بطريقة عادية بواسطة رغوة الصابون السائل والماء الدافئ وكوب عصير من الليمون ويتم تنظيفه بالليفة فقط وأحينا بالسلكة إذا كانت هناك دهون ملتصقة ويتم شطفه بالماء وتجفيفه جيداً حيث لا يتسخ الألمنيوم إلى بسبب الغبار والأبخرة المتصاعدة من الطبخ .

.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة