طرق منزلية مذهلة للتخلص من السمنة

فريق التحرير ٢20 يناير 2019آخر تحديث :
طرق منزلية مذهلة للتخلص من السمنة
طرق منزلية مذهلة للتخلص من السمنة

يرى الكثيرون أن التخلص من السمنة هو أمر في غاية الصعوبة ، ولكن أيًا كان سبب السمنة سواء خلل هرموني أو نمط حياة غير صحي أو عادات غذائية سيئة أو توتر أو نقص معدل الحرق ، لكن هناك طرق منزلية مذهلة للتخلص من السمنة ، لكن الحقيقة الأهم هو أن لا يجب أن تتم عملية التخلص من السمنة بطريقة سريعة حتى لا نجني مضاعفات صحية بالغة الخطورة أو يعود الجسم لسمنة مضاعفة عند التوقف عن ممارسة تلك الحميات القاسية .

لذا أفضل طريقة للتخلص من السمنة هو إتباع طرق صحية للتخلص من السمنة ، وتنفيذ تلك الطرق تدريجيًا وعلى المدى الطويل حتى لا تظهر مضاعفات صحية .

طرق منزلية مذهلة للتخلص من السمنة
 – الليمون والعسل :
ينصح بتناول كوب من عصير الليمون الدافيء المحلى بالعسل في الصباح الباكر وقبل تناول أي وجبات ، وذلك لتحفيز الجسم على الحرق والاستعداد لهضم أي طعام يتم تناوله خلال اليوم .

 – الشاي الأخضر :
شرب الشاي الأخضر يعد طريقة فعالة أخرى للتخلص من السمنة ، وذلك لأن الشاي الأخضر يحتوي على مضادات أكسدة قوية تسمى epigallocatechin gallate ، وهي مضادات اكسدة تحفز عملية حرق الدهون المتراكمة في الجسم .

 – شرب الماء :
عندما تشعر بالعطش قد تسرع لشرب مشروبات غازية أو مشروبات الطاقة أو عصائر فاكهة وكلها للأسف مزودة بكمية كبيرة من السكر التي تسبب زيادة كبيرة في الوزن ، لذا يفضل شرب المياه عند الشعور بالعطش وأن لا تقل الكمية اليومية عن 2-3 لتر من الماء وذلك لأن الماء مشروب خالي من السعرات الحرارية ويرفع من معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم ، كما أن شرب الماء يزيد من معدل التبول وبالتالي يقلل من راكم الماء في الجسم والذي قد يكون سببًا في زيادة الوزن

 – زيادة تناول الخضروات :
تحتوي الخضروات على نسبة عالية من الكربوهيدرات المعقدة أو الكربوهيدرات المركبة وهي نوع من الكربوهيدرات التي تحتاج وقت أطول في هصمها ، مما تمنح الجسم شعور أطول بالشبع والامتلاء فتساعد في تقليل كمية الطعام التي يتناولها الشخص مما تساعده في التخلص من السمنة ومنع زيادة الوزن .

– تجنب الأطعمة المصنعة والحبوب البيضاء :
الحبوب البيضاء مثل الطحين الأبيض والخبز الأبيض والمكرونة البيضاء تحتوي على كربوهيدرات بسيطة تتحلل بسرعة في الجسم وتتحول إلى سكر وتسبب زيادة في الوزن على عكس الكربوهيدرات المركبة .

 – تناول أطعمة مغذية :
خسارة الوزن لا تعني الحرمان ، بل يجب التأكد من تناول أطعمة مغذية ومفيدة لصحة الجسم مثل الخضروات والفاكهة واللحوم الخالية من الدسم ومصدر للكربوهيدرات المركبة ، حتى نضمن حصول الجسم على الفيتامينات والمعادن والبروتينات والكربوهيدرات اللازمة لصحة مثالية ، حتى لا يقع الجسم ضحية الحميات الغذائية القاسية التي تؤدي إلى خسارة سريعة في الوزن لكن يقابلها تدهور سريع في الحالة الصحية للشخص .

 – تجنب الوجبات السريعة :
قد تجد الوجبات السريعة حل أسرع لسد شعورك بالجوع أثناء العمل أو عندما تكون خارج المنزل ، لكن لك أن تتخيل أن تلك الأطعمة تحتوي على كميات مبالغ بها من الصوديوم والدهون المشبعة والكربوهيدرات البسيطة ، وكلها عناصر تسبب سمنة مفرطة .

 – شرب القهوة قبل التمارين الرياضية :
شرب القهوة عامًة يساعد على خسارة الوزن وذلك لأن القهوة تحتوي على الكافيين الذي يحفز عملية أيض الطعام ، لكن يفضل شرب كوب من القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضية فذلك يحفز حرق 200 سعر حراري إضافي أثناء التمارين الرياضية .

 – استبدال السكر بالعسل :
إضافة السكر إلى العصائر أو الشاي أو القهوة سوف يزيد من معدل السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص  ، لذا ينصح باستبدال السكر بالعسل الذي يحتوي على سكر الفركتوز وهو أقل سعرات حرارية عن السكر العادي .
المصدر :
organicfacts.net
 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة