طرق طبيعية لزيادة فرص الإنجاب والحمل

فريق التحرير ٢24 فبراير 2019آخر تحديث :
طرق طبيعية لزيادة فرص الإنجاب

طرق طبيعية لزيادة فرص الإنجاب والحمل

هناك أسباب متعددة لتأخر الإنجاب ، مثل انسداد قناتي فالوب أو التواء قناة فالوب أو ضعف التبويض والعديد من المشاكل اتي تؤدي إلى حدوث تأخر في الإنجاب ، وسنتعرف في هذا المقال على طرق طبيعية لزيادة فرص الإنجاب والحمل .

طرق طبيعية لزيادة فرص الإنجاب والحمل


التوقف عن التدخين وشرب الكحوليات


يؤثر التدخين وشرب الكحوليات سلبيًا على صحة الجسم بشكل مباشر ، حيث يعيق قدرة الجسم على اإنجاب ويسبب تراكم كثير من السموم داخل الجسم والتي تؤدي بدورها إلى تأخر الإنجاب ، لذا أفضل طريقة لتحسين فرص الإنجاب هو التوقف عن التدخين ، بل أن التدخين والكحوليات تؤدي إلى انسداد في قناة فالوب .


تناول فيتامين ج


فيتامين ج من أفضل الفيتامينات التي تحسن عمل جهاز المناعة لدى الشخص ، بل وتزيد من معدل امتصاص الجسم للحديد ، وبالتالي إذا كانت هناك تأخر في الإنجاب بسبب عدوى ما في الجسم فيعمل فيتامين ج على تقوية جهاز مناعة الجسم لصد تلك العدوى ، مما يساعد بشكل غير مباشر في زيادة فرص الحمل والإنجاب ، ومن الأطعمة الغنية بفيتامين ج هو الجريب فروت والفراولة والفلفل الرومي والبروكلي والكيوي والفلفل الأخضر .


ممارسة رياضة التأمل

التوتر يسبب العديد من المشاكل الصحية وهو السبب الول لتأخر الإنجاب لدى السيدات ، وأحد الطرق المستخدمة لتقليل التوتر هو ممارسة رياضة التأمل لأنها تساعد على تصفية الذهن وتهدئة الأعصاب وتحقيق توازن الهرمونات لدى جسم السيدة ، وأفضل توقيت لممارسة التأمل هو في الصباح الباكر أو في المساء .


تناول الثوم

هناك العديد من الأعشاب والأطعمة التي تساعد في علاج تأخر الإنجاب عن طريق إعادة توازن الهرمونات في الجسم مما يسهل حدوث حمل ، ويعد الثوم من الأطعمة التي لها تأثير مضاد للبكتريا ويصد الميكروبات ويحفز عمل جهاز المناعة ، كما أن الثوم يساعد في منع تكون جلطات الدم ، ومنع تجمع الصفائح الدموية ، كما أن الثوم يعمل على تحسين الدورة الدموية ، ويحافظ على صحة الغشاء المخاطي داخل قناة فالوب .

تناول القرفة والزنجبيل والكركم

تعمل تلك الأعشاب على تقليل الالتهابات الحادثة في الجسم وتحسين الدورة الدموية ومنع انسداد قناة فالوب ، فيمكن شرب شاي الأعشاب السابقة بمعدل كوب يوميًا لزيادة فرص حدوث الإنجاب .

تناول قطران الفحم النشط

قطران الفحم النشط يعمل على امتصاص السموم من الجسم ، وعندما يوضع مباشرًة على الرحم يعمل على علاج العدوى وتقليل الالتهابات .

زيت الخروع


يعمل زيت الخروع على تحسين الدورة الدموية وتنظيف الجهاز الليمفاوي ، لذا ينصح بتدليك المنطقة السفلى من البطن بزيت الخروع وذلك لتحفيز عمل الجهاز الليمفاوي ، وحتى تحصد نتائجه يفضل استعماله يوميًا في تدليك منطقة البطن لمدة أسبوعين .


تناول نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة


الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة تحتوي على مواد كيميائية ضارة تسبب خلل في الهرمونات خاصًة هرمون الإستروجين مما يؤثر على الإنجاب ، وبالتالي تناول أطعمة غنية بمضادات الأكسدة يؤثر إيجابيًا على الصحة الإنجابية حيث يضاد تأثير المواد الكيميائية التي تقلل الإنجاب .


زيت بذور الخشاش


أثبت زيت بذور الخشاش فاعليته في علاج إنسداد قناة فالوب ، لكن لا يجب أن تخضع السيدة لذلك العلاج في المنزل بل يجب أن يتم بواسطة أخصائي طبي متدرب، وتعد وسيلة طبيعية وغير ضارة في علاج تأخر الإنجاب ، حيث يتم مزج زيت بذور الخشاش مع أحد أنواع الصبغة المستخدمة في فحص الجهاز التناسلي وفحص قناة فالوب وعن ما إذا كان هناك إنسداد في قناة فالوب ، ثم يتم تتبع الخلطي بواسطة أشعة x ، ويعد زيت بذور الخشاش من طرق علاج إنسداد قناة فالوب .

موضوعات تهمك:

هل وسائل منع الحمل تسبب العقم

مشاكل الحمل في الأشهر الأولى

أسباب ظهور كلف الحمل

معلومات هامة عن أقراص منع الحمل


المصدر
parenting.firstcry.com



التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة