طرق الوقاية من فيروس كورونا (كوفيد-19)

هيا عبد الواحد29 مارس 2020آخر تحديث :
طرق الوقاية من فيروس كورونا (كوفيد-19)
طرق الوقاية من فيروس كورونا (كوفيد-19)

طرق الوقاية من فيروس كورونا (كوفيد-19)، يعتبر من الأمراض المعدية الناتجة عن فيروس جديد لم يتم اكتشافه من قبل وينتج عنه أمراض تصيب جهاز التنفس الأنفلونزا المصاحبة للحمى والسعال وقد تصل الي التهاب رئوي شديد ومن أجل ذلك الفيروس المخيف يمكنك حماية نفسك من خلال غسل اليدين والبعد التام عن ملامسة الوجه

طرق الحد من انتشار الفيروس كورونا COVID-19

  • أصدرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والحد منها آداب السعال والعطس والتي يجب مراعاتها وتشمل استخدام المناديل في تغطية الأنف والفم أثناء السعال والعطس.
  • وضع المناديل المستخدمة في سلة القمامة والتخلص منها ويجب مراعاة تغطية الفم والأنف من الاعلى عند المرفق في حالة عدم توفير مناديل للاستخدام ومنع التغطية باليد.
  • غسل اليدين باستمرار بعد الانتهاء المباشر من العطس والسعال نظرا لأن المحافظة على النظافة الشخصية تعتبر أهم الخطوات المتبعة لتجنب التعرض الى الاصابة بفيروس كورونا أو نقل الجراثيم للغير وسوف نعرض من خلال السطور القادمة النصائح والآداب الخاصة بغسل اليدين للحد من انتشار كورونا.
  • لقد أوصت المراكز الأمريكية بغسل اليدين للوقاية من فيروس كورونا COVID-19  والمواظبة على ذلك باستمرار وخاصة بعد وقبل إعداد الطعام بالإضافة إلى غسل اليدين قبل تناول الطعام.
  • كما أوصت بغسل اليدين قبل وأثناء وبعد تقديم الرعاية لأفراد الأسرة وخاصتا الأشخاص المصابة بالإسهال والقيء وغسل اليدين بعد علاج الإصابات أو أي جروح.
  • يجب غسل اليدين بعد تغير حفاض الأطفال وتنظيفها تماما باستخدام دورة المياه ويجب تنظيف الانف بواسطة المياه والمناديل.
  • أوصت أيضا بالتنظيف الجيد بعد ملامسة أي حيوانات أو بعد إطعام تلك الحيوانات أو تقديم الرعاية للحيوانات المنزلية وتنظيف اليدين بعد اللقاء بالقمامة في صناديق القمامة.
طرق الوقاية من فيروس كورونا (كوفيد-19)
طرق الوقاية من فيروس كورونا (كوفيد-19)

ما هي الطريقة الصحيحة لغسل اليدين للوقاية من كورونا ؟

  1. يعتبر غسل اليدين من أفضل الطرق الفعالة لمنع وتجنب انتشار الميكروبات والمحافظة على ذلك يتمكن  الجميع منع انتقال أي عدوي ميكروبية وانتشارها من شخص الي شخص اخر.
  2. يجب غسل اليدين بالطريقة الصحيحة باستخدام مياه نظيفة وصابون من خلال اتباع تلك الخطوات أولها ترطيب اليد بالماء ثم غلق الصنبور واستخدام الصابون ثم القيام بفرك اليد لتكون الرغوة ويجب فرك الباطن والظاهر من اليدين ثم القيام بتنظيف ما بين الأصابع وما تحت الاظافر.
  3. يجب الاستمرار في فرك اليدين لمدة عشر ثواني ثم غسل اليدين بالمياه النظيفة الجارية ثم البدء في تجفيف اليدين من خلال استخدام المنشفة النظيفة أو من خلال الهواء.

كيفية استخدام المعقم كبديل للماء والصابون للوقاية من فيروس كورونا COVID-19

  • من المعروف أن غسل اليدين من افضل الطرق للتخلص النهائي من الجراثيم والميكروبات ولكن يمكن الاعتماد على العقم نظرا لاحتوائه على 70% من الكحول ويمكن استخدامه في حالة عدم وجود ماء وصابون بالإضافة إلى إمكانية معرفة نسبة الكحول من خلال الملصق الخاص بالمنتج المستخدم.
  • يستخدم المعقم للتقليل من عدد الميكروبات الموجودة في اليدين في عدة حالات ولكن هناك أمور تتعلق بذلك الأمر أن المعقمات لا يمكنها القضاء التام على كل أنواع الميكروبات.
  • المعقمات لا تملك القدرة على التنظيف الجيد الأيدي الغير نظيفة وكما ان المعقمات لا تملك ايضا القدرة على نزع المواد الكيميائية من اليد كالمبيدات الحشرية والمعادن الثقيلة وغيرها من المواد الخطيرة.
  • أن ابتلاع اي معقم كحولي يؤدي الى التسمم وخاصتا في حالات ابتلاع كمية كبيرة ما يقارب ملئ الفم كله ولهذا يجب وضع المعقم الكحولي بعيدا عن متناول الأطفال.

موضوعات تهمك:

تقرير عن كيفية الحفاظ على صحة الجلد وسلامته

كيفية التخلص من دهون الوجه

أسرع طريقة لسد الشهية

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة