طرق الحصول على بشرة نظيفة خالية من الشوائب

هيا عبد الواحد5 يونيو 2020آخر تحديث :
طرق الحصول على بشرة نظيفة خالية من الشوائب
طرق الحصول على بشرة نظيفة خالية من الشوائب

طرق الحصول على بشرة نظيفة خالية من الشوائب.. الاهتمام والعناية بالبشرة أمر ضروري يجب القيام به بشكل يومي للحصول على بشرة نظيفة خالية من الشوائب التى تسبب الكثير من المشاكل للبشرة، المدهش فى الموضوع أن الكثير من السيدات تعتقد ان الاكثار من شراء منتجات العناية بالبشرة يعمل على العناية بها وتنظيفها، لكن فى الحقيقة يمكن الاستعانة ببعض الطرق البسيطة والمواد الطبيعية وتجد النتيجة فى النهاية بشرة نظيفة نضرة خالية من العيوب دون الاستعانة إلى المواد الكيميائية باهظة الثمن. وفى هذا المقال سوف نتعرف على طرق تنظيف البشرة بطريقة عميقة لتحصلى على بشرة خالية من الشوائب وخلايا الجلد الميتة والحصول على مسام نظيفة وبشرة صافية.

طرق الحصول على بشرة نظيفة خالية من الشوائب
طرق الحصول على بشرة نظيفة خالية من الشوائب

طرق التنظيف العميق للبشرة

هناك بعض الطرق الغير مكلفة والتي تؤدي إلى نتائج فعالة فى التنظيف العميق للبشرة دون أى أضرار أو آثار جانبية:

1- التنظيف بالبخار:

يعتبر التنظيف بالبخار من أفضل الطرق المستخدمة فى تنظيف البشرة والتى تساعد على التخلص من الكثير من الشوائب والأوساخ العالقة بالبشرة، كما انها تعمل على تفتيح المسام بطريقة لطيفة، هذا كما انها طريقة غير مكلفة لا الإطلاق ولا تحتاج إلى الكثير من الأموال عند استخدامها، كل ما تحتاج إليه هو الحصول على وعاء به ماء ساخن ومنشفة نظيفة تستخدمها لتغطية الرأس لمنع خروج بخار الماء المستخدم فى تنظيف البشرة.

2- التقشير:

تساعد طريقة التقشير على إزالة طبقة خلايا الجلد الميتة الموجودة على البشرة والتخلص من الشوائب والأوساخ الموجودة على البشرة وفى المسام، كما يجب الاهتمام بتقشير البشرة من خلال استخدام الفرشاة المخصصة لذلك وعدم الاستعانة بفرشاة قاسية على البشرة حتى لا تزيل الزيوت الطبيعية اللازمة فى ترطيب البشرة. يمكنك استخدام كريمات التقشير التى تباع فى الأسواق، كما يمكن عمل كريم تقشير طبيعى مكون من مواد طبيعية خالى من أى مواد كيميائية، يمكن عمل مقشر السكر الطبيعى من خلال استخدام القليل من السكر على كمية من عصير الليمون و خلطهما، هذه الوصفة تعمل على تقشير البشرة برفق والتخلص من الشوائب والأوساخ وإزالة الخلايا الميتة، كما يساعد الليمون على تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة الموجودة فى البشرة وتوحيد لونها.

3- استخدام قناع الطمي فى تنظيف البشرة بعمق:

تعتبر أقنعة البشرة من الطرق الفعالة فى تنظيف البشرة والعناية بها والتخلص من الشوائب، كما أن أقنعة الطمي مناسبة جدا لأصحاب البشرة الدهنية، كما يمتلك قناع الطمي الكثير من الخصائص سواء فى تفتيح البشرة والعمل على منحها النعومة والنضارة.

طرق الحصول على بشرة نظيفة خالية من الشوائب
طرق الحصول على بشرة نظيفة خالية من الشوائب

4- استخدام ماء الورد:

ماء الورد له العديد من الخصائص والصفات فى العناية بالبشرة، لذا ينصح بها الكثير من المختصون فى عناية البشرة باستخدامها بشكل منتظم، حيث يعتبر ماء الورد طريقة لطيفة فى تنظيف جميع أنواع البشرة، هذا كما ان ماء الورد من المنتجات غير مكلفة ومتوفرة فى جميع المحلات التجارية ونتائجها فعالة و مبهرة فى تنظيف البشرة، كما تعمل ماء الورد على حماية البشرة من حب الشباب والعمل على غلق المسام.

5- استخدام قناع البيض:

يعتبر بياض البيض من المواد الطبيعية الغنية بالكثير من العناصر التى تساعد فى شد البشرة والحصول على بشرة نضرة ناعمة، كما أنه يعمل على تنظيف البشرة العميق والتخلص من حب الشباب والتهابات البشرة.

6- استخدام الشوفان:

يمكن استخدام الشوفان فى عمل مقشر طبيعى للبشرة يعمل على تنظيف البشرة والتخلص من الجلد الميت، كما ان الشوفان يحتوي على مضادات الاكسدة ومضادات الالتهابات التى تحمي البشرة من الإصابة بحب الشباب والبثور، كما انه يمنع وجود البكتيريا والفطريات التى تعمل على تكون حب الشباب.

7- البقدونس:

يعتبر البقدونس من المواد الغذائية المفيدة لصحة البشرة والجسم، حيث يساعد البقدونس على انتظام إنتاج الزهم مما يساعد على حماية البشرة من انسداد المسام والعمل على تنظيف البشرة، كما أن البقدونس يساعد على تخلص البشرة من السموم التى تعمل على ظهور البثور وحب الشباب.

8- صودا الخبز:

صودا الخبز من المواد الرخيصة والمتوفرة فى المحلات التجارية ومحلات العطارة والتي يمكن الاستعانة بها فى تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب التى تعمل على سد المسام وتكون حب الشباب. كما تساعد صودا الخبز على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة بالإضافة إلى أنها تعمل على توازن حموضة الجلد مما يساعد على نضارة البشرة والعمل على نعومتها ويجعلها أكثر شبابا.

9- استخدام عصير الليمون:

عصير الليمون من أفضل المواد الطبيعية الفعالة فى التخلص من مشاكل البشرة، حيث يعتبر الليمون من المواد القابضة للبشرة، كما يعمل الليمون على غلق المسام، هذا بالإضافة إلى خصائصه فى التخلص من الأوساخ والعمل على تنظيف المسام وتفتيح لون البشرة.

10- استخدام الزيوت الطبيعية:

تحتوي الزيوت الطبيعية على نسبة كبيرة من حمض اللينوليك الذى يساعد فى الحفاظ والعناية بالبشرة والتخلص من الشوائب والعيوب والمشاكل التى تواجه البشرة، كما ان تلك الزيوت الطبيعية تعمل على تنظيف البشرة والعمل على تنعيمها وترطيبها والحفاظ على حيويتها. ومن أمثلة الزيوت الطبيعية المستخدمة فى تنظيف البشرة هى زيت جنين القمح وزيت الأفوكادو وزيت الورد. تلك الانواع تستخدم فى تنظيف البشرة والعمل على علاج حب الشباب.

11- العسل:

العسل من المواد التى تمتلك خصائص عديدة فى علاج الكثير من الامراض، ومنها احتواء العسل على مضادات للبكتيريا ومضادات الالتهاب التي تعمل على تنظيف البشرة بعمق والحصول على بشرة ناعمة نضرة.
12- استخدام زيت الجوجوبا:

زيت الجوجوبا يعمل على تنظيف البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة والاوساخ والخلايا التى تعمل على انسداد المسام وعدم قدرة البشرة على التنفس بالشكل الصحيح، كما يساعد زيت الجوجوبا على ترطيب البشرة.

13- الكركم:

الكركم مادة طبيعية تستخدم فى العناية بالبشرة منذ قديم الزمان ولها نتائج فعالة فى الاهتمام والعناية بالبشرة، حيث يساعد الكركم على علاج الالتهابات الجلدية وتقليل الأعراض الناتجة من الحساسية سواء من الاحمرار او الطفح الجلدى، بالاضافة إلى فاعليته فى تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب والبكتيريا والفطريات.

موضوعات تهمك:

ما هو صداع الحمل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة