ضحايا فيروس كورونا يتخطى الألف وفاة

كرم جورج12 فبراير 2020آخر تحديث :
ما هو فيروس كورونا ضحايا فيروس كورونا

أعلنت الصين، اليوم الأربعاء، أن عدد ضحايا فيروس كورونا قد تخطوا الألف حالة في جميع أنحاء البلاد، وذلك بعد يوم واحد من إعلان وفاة ألف شخص.

وقالت السلطات الصينية أن ضحايا فيروس كورونا قد بلغا 1113 شخصا في جميع انحاء البلاد، وذلك منتصف الليلة الماضية من يوم 11 فبراير الجاري، حيث حصلت لجنة الصحة الصينية على بيانات من 31 إقليم تؤكد وفاة 1113 وإصابة 44 ألفا و653 شخصا، بينما أكدت شفاء 4740 حتى الآن.

وكانت السلطات في إقليم هووبي وسط الصين وهو مركز انتشار الفيروس قد أعلنت اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة وفيات فيروس كورونا الجديد في الإقليم وحده إلى 1110 شخصا.

وكانت ألمانيا قد أعلنت أمس الثلاثاء اكتشاف وجود حالتي إصابة بالفيروس الجديد في ولاية بافاريا الجنوبية وبذلك يكون عدد حالات الإصابة المعروفة في الدولة الأوروبية الأكثر كثافة سكانية قد بلغ 16 حالة إصابة.

وقالت وزارة الصحة في ولاية بافاريا أن الحالتين الجديدتين لهما صلة بالعدوى المنتشرة بين موظفي شركة بمنطقة شتارنبرغ غربي مدينة ميونيخ.

وبحسب رويترز كانت شركة ويبانستو التي تقوم بتوريد قطع السيارات قد أعلنت الشهر الماضي ان موظفا لديها صيني الجنسية تأكد إصابته بفيروس كورونا عند عودته من الصين وذلك في أعقاب زيارة لمقر الشركة قرب ميونيخ، مشيرة إلى أن الموظف قد نقل العدوى إلى عدد من زملائه الألمان خلال الزيارة.

وكان رئيس منظمة الصحة العالمية قد أكد في وقت سابق أن تفشي فيروس كورونا يعد تهديدا خطيرا لبقية االعالم، وذلك وسط دعوات ومناشدات لتبادل العينات للفيروس والعمل بسرعة على الأبحاث التي تصنع عقاقير ولقاحات.

موضوعات تهمك:

يارا.. فيروس جديد بعد كورونا

ارتفاع نسبة الشفاء من كورونا تعرف على السبب

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة