ضحايا فيروس كورونا الأمريكيين تخطوا قتلى حرب فيتنام

محمد جابر29 أبريل 2020آخر تحديث :
ضحايا فيروس كورونا الأمريكيين

تحدثت تقارير أمريكية صحفية وبحثية وإحصائيات لمتخصصين في الصحة العامة، أن عدد ضحايا فيروس كورونا الأمريكيين تخطى قتلاها في حرب فيتنام.

وقالت التقارير أن ضحايا فيروس كورونا الأمريكيين جراء المرض كوفيد 19، تخطى أعداد قتلى الولايات المتحدة في حربها في فيتنام القرن الماضي.

ووقعت الحرب في فيتنام بين عامي 1955 و1975، ولاقى الجيش الأمريكي خسائر كبيرة في تلك الحرب على يد المقاومة الفيتنامية.

وقالت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن عدد الوفيات التي حصدها الفيروس في الولايات المتحدة الأمريكي تخطى عدد القتلى في الولايات المتحدة ممن شاركوا في الحرب.

وتقول وثائق وطنية أمريكية أن 58 ألفا و365 جنديا أمريكيا لقوا حتفهم في حرب فيتنام، وفقا لما نقلت شبكة سي إن إن الأمريكية.

وأضافت الجامعة، أن ضحايا فيروس كورونا في الولايات المتحدة وصلت إلى أكثر من 58 ألفا و365، منذ تم بدء الإحصاء الرسمي في البلاد في يناير/ كانون الثاني وفقا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز.

من جهته توقع معهد القياسات الصحية والتقييم في جامعة واشنطن، أن يكون هناك أكثر من 67 ألف حالة وفاة في الولايات المتحدة ناتجة عن الإصابة بمرض كوفيد 19 بحلول نهاية شهر مايو المقبل.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد اعتبر ان مكافحة فيروس كورونا ما هي إلا حالة حرب مشيرا إلى أن الأمريكيين يواجهون عدوا خفيا.

يذكر ان الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة الأكثر تضررا من وباء كورونا في العالم حيث تم تسجيل مليون و10 آلاف حالة إصابة بينما توفي اكثر من 58 ألفا و365 وفاة، وتعافى نحو 115 ألفا و372.

وتجاوزت أعداد الإصابات عالميا 3 ملايين و100 ألف إصابة بينما توفي منهم أكثر من 216 ألف حالة بينما تعافى ما يزيد عن 900 ألف شخصا.

موضوعات تهمك:

ترامب يقول أنه على علم بحالة زعيم كوريا الشمالية

حاكم نيويورك يتهم ترامب بالتسبب في نقل كورونا لنيويورك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة