شفاء 7 حالات جديدة من كورونا في الكويت

عبدالله الصالح28 مارس 2020آخر تحديث :
شفاء 7 حالات جديدة

أعلنت السلطات الصحية الكويتية، اليوم السبت، شفاء 7 حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في البلاد.

وقالت السلطات الصحية الكويتية، أنه جرى شفاء 7 حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا، وبذلك تكون أعداد الحالات التي تم شفائها في البلاد 64 حالة.

وأوضح وزير الصحة الكويتي الدكتور باسل الصباح أن الحالات التي تعافت من الفيروس هي لـ6 مواطنين كويتين من بينهم 5 ذكور وأنسى بالإضافة إلى مقيمة في البلاد.

وأشار إلى أنه سيتم نقل تلك الحالات إلى الجناح المخصص للتأهيل في مستشفى استقبال المصابين بالفيروس، وذلك تمهيدا لخروجهم من المستشفى خلال اليومين المقبلين، وذلك وفقا لما نقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

وأكد الوزير أن عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد بلغت 64 حالة، مؤكدا اجراء كافة التدابير اللازمة من أجل السيطرة على الأمور في البلاد.

وكانت السلطات الكويتية قد اتخذت تدابير مشددة، حيث أقر مجلس الأمة الكويتي قانون ينزل العقوبات بالسجن تصل إلى مدة 10 سنوات لمن يتسبب عمدا في نقل العدوى بالفيروس المستجد.

ووصلت أعداد الإصابات عالميا بالفيروس المستجد إلى 500 ألف إصابة وأكثر من 26 ألف حالة وفاة بينما تخطى عدد المتعافين أكثر من 130 ألفا.

يذكر أنه قد جرى تصنيف الوباء كجائحة عالمية من قبل منظمة الصحة العالمية منذ 11 مارس الماضي، حيث تزايدت الأرقامبشكل سريع، في وقت زاد فيه القلق من احتمالية تزايد أعداد المصابين.

موضوعات تهمك:

إصابات ووفيات جديدة بفيروس كورونا في الصين

ذروة تفشي الفيروس في مصر.. ماذا يعني ذلك؟

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة