شح الدولار يهدد لبنان

علي البدري23 سبتمبر 2019آخر تحديث :
شح الدولار يهدد لبنان

شح الدولار يهدد لبنان

بعدما ترددت العديد من الاقاويل بعدم وجود الدولار في البنوك اللبنانية نظراً للازمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد , خرج رياض سلامة حاكم مصرف لبنان المركزي اليوم ،  ليؤكد بأن البنوك اللبنانية تلبي طلب العملاء على الدولار الأميركي، ولا يوجد شح في الدولار , و تتوفر إمكانية السحب من أجهزة الصرف الآلي في معظم البنوك  , و الدولار متوفر في لبنان.. والكلام الذي نراه في وسائل التواصل الاجتماعي وأحيانا الإعلام مضخم وله أهدافه”.

وعن الإجراءات الخاصة بأجهزة الصرف الآلي أكد سلامة إلي ان هذه الإجراءات ترجع لسياسة كل بنك على حدة،  حسب ما ذكرت وكالة رويترز للأخبار

واشار الي إن أي معاملة لا يستطيع العميل إجراءها من خلال أجهزة الصرف الآلي، “يمكن أن تجري من خلال منافذ البنك  , و إن أسباب عدم توافر الدولار في بعض الأماكن، ربما تكون “لوجيستية” مضيفا أنه لم ترد أي شكوى لمصرف لبنان في هذا الصدد , و لدى البنك المركزي احتياطيات تتجاوز 38.5 مليار دولار، وهو حاضر في السوق ولا حاجة إلى إجراءات استثنائية.

تصريحات المسئول اللبناني جاءت بعدما قالت بعض الشركات إنها تضطر الي الجوء لمكاتب الصرافة من أجل توفير احتياجاتها من العملة الصعبة،  وتقوم بدفع سعر اكثر من سعره الرسمي، البالغ 1507.5 ليرة لبنانية للدولار , من اجل تلبية حاجتها .

فيما قام موزعو الوقود في لبنان الأسبوع الماضي بإضراب شامل بسبب عدم توفير البنوك لهم الدولارات اللازمة لسداد قيمة الواردات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة