سينار رئيسا جديدا لرينو بدلا من غصن

أسامة صادق24 يناير 2019آخر تحديث :
سينار رئيسا جديدا لرينو بدلا من غصن

 

سينار رئيسا جديدا لرينو بدلا من غصن

اجتمع الخميس  مجلس إدارة شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات، لاختيار قيادة جديدة تحل محل  البرازيلي لبناني الاصل كارلوس  غصن الذي يواجه تهماً بالاحتيال وخيانة الثقة في اليابان .

و تم تعيين جان دومينيك سينار من شركة “ميشلان” لاطارات السيارات كرئيس لمجلس الإدارة، وتيري بولار نائب غصن سابقا ، كرئيس تنفيذي لشركة رينو. وكان كارلوس غصن يشغل كلا المنصبين .

وفي البداية عقب اعتقاله في 19 نوفمبر، وقفت شركة “رينو” إلى جانب غصن وقامت بتعيين قيادة مؤقتة، إلا أن حكومة فرنسا ، أكبر المساهمين في شركة “رينو”، ضغطت باتجاه استبداله كي لا تتضرر سمعة الشركة اكثر من هذا .

و دائما ما ينفي غصن الاتهامات الموجهة له بالاحتيال وخيانة الثقة في اليابان او انه قدم بيانات غير دقيقة عن دخله الشخصي كرئيس للشركة  اليابانية نيسان من بين تهم أخرى.

وقال وزير المالية الفرنسي برونو لومير ، في منتجع  دافوس السويسري، إن تعزيز نشاط “رينو-نيسان” يجب أن تكون له  الأولوية المطلقة لقيادة “رينو” الجديدة .

من ناحية أخرى، قال وزير المالية الفرنسي في تصريحات تليفزيونية  خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، أن كارلوس غصن استقال من شركة صناعة السيارات الفرنسية رينو و اضاف و اضاف “استقال للتو”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة